شريط الأخبار

التضامن الدولي: الغرغرينا تأكل أطراف الأسيرة كفاح قطش

10:50 - 18 تشرين أول / أكتوبر 2010

التضامن الدولي: الغرغرينا تأكل أطراف الأسيرة كفاح قطش

فلسطين اليوم-نابلس

ذكرت مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، ان الأسيرة كفاح عوني قطش من مدينة البيرة تعاني داخل سجن هشارون الإسرائيلي من مرض نقص المناعة الذي يؤدي إلى تضيق في الأوعية الدموية.

وأوضح احمد البيتاوي الباحث في مؤسسة التضامن الدولي في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه ان الأسيرة قطش ونتيجة نقص المناعة أصيبت بحالة شبيهة بالغرغرينا التي بدأت تأكل من يدها ونتج عنها بتر في عدد من الأصابع بسبب عدم وصول الدم إلى الأطراف.

وأضاف البيتاوي:"أصيبت الأسيرة قطش بمرض الرينودز (تضيق شديد في شرايين الإطراف) قبل حوالي 10 سنوات، وتنقل المرض في جسدها من منطقة الصدر إلى الفم واللثة نجم عنه تساقط في الأسنان، ومن ثم انتقل المرض إلى الأطراف ونتج عنه بتر في أصابع اليد، كما تعاني الأسيرة من أمراض أخرى كالروماتزم وقرحة المعدة وأزمة في التنفس".

وطالب الباحث في مؤسسة التضامن بضرورة الإفراج الفوري عن الأسيرة كفاح قطش بسبب وضعها الصحي الذي بحاجة إلى رعاية مضاعفة خاصة مع اقتراب فصل الشتاء حيث تسوء حالة الأسيرة الصحية بسبب البرد وقلة الرعاية.

يشار إلى ان الأسيرة كفاح اعتقلت من منزلها بتاريخ 1/8/2010 نقلت بعدها إلى مركز تحقيق المسكوبية، ومن ثم حوّلت إلى الاعتقال الإداري لمدة (4شهور) وهي متزوجة وأم لولد وبنت.

انشر عبر