شريط الأخبار

"يد" إينرامو تنهي حلم الأهلي في دوري الأبطال الأفريقي

10:24 - 17 تموز / أكتوبر 2010

 

 

تونس/ أنهت "يد" مايكل إينرامو حلم الأهلي في تحقيق دوري الأبطال، بعدما سجل اللاعب هدف تأهل الترجي لنهائي البطولة، في إياب نصف النهائي الذي جرى بين الفريقين على ملعب رادس بالعاصمة تونس مساء الأحد.

 

وكان الأهلي قد تغلب في لقاء الذهاب بهدفين لهدف، ليتعادل الفريقين بهدفين لمثلهما، ولكن تم احتساب الترجي بالقاهرة بهدفين، ليتأهل الفريق التونسي بهدف اعتباري.

 

ولا يحق للأهلي الحزن لهذا الخروج فقد ودع الفريق البطولة بعدما تدخلت عوامل خارجة عن إرادته لإبعاده "عمدا" من البطولة، وخاصة من الحكم الغاني جوزيف لامبتي.

 

وساهم الحكم الغاني جوزيف لامبتي في خروج الأهلي مهزومًا ، بعدما احتسب هدفا باليد للنيجيري مايكل اينرامو في الدقيقة الأولى من المباراة، وقام بطرد محمد بركات في الدقيقة الـ 29 بداعي اعتدائه على لاعبي الترجي.

 

لم تكد الدقيقة الأولى تمر، حتى احتسب الحكم ركلة ركنية لصالح الترجي( وكانت ركلة مرمى)، لعبها مجدي تراوري لتجد مايكل إينرامو في انتظارها على القائم الآخر ويلعبها بيده واضحة لكل من في الملعب باستثناء حكم المباراة لامبتي الذي أشار باحتساب الكرة هدفا.

 

ساهم هذا الهدف في توتر لاعبي الأهلي الذين شعروا أنهم لن يخوضوا منافسة شريفة بل إن الحكم بات واضح النية في ذبح اللاعبين، ووضح ذلك من خلال احتساب أخطاء للترجي مع كل لمسة، فيما تجاهل احتساب أخطاء للاعبي الأهلي رغم أنه تفوق نظيرتها التي احتسبها للترجي.

 

وتماسك لاعبو الأهلي نسبيا، وكان محمد ناجي "جدو" قريبا من تعديل النتيجة عندما هيأ له بركات كرة انفرد بها بالمرمى وركلها في جسد الحارس ليحتسبها الحكم ركلة ركنية، ركلها أحمد فتحي مباشرة في المرمى يبعدها وسيم نوارة، لتصل إلى أبوتريكة الذي لعبها تصطدم بالقائم إلى خارج الملعب.

 

ومن لعبة تبادلية تصل الكرة إلى أسامة الدراجي، فسدد كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، تمر على يسار شريف إكرامي في الدقيقة العاشرة.

 

واستغل لاعبو الترجي توتر لاعبي الأهلي وضغطوا على اللاعبين وحاولوا استفزازهم في أكثر من مناسبة ما جعل الحكم ينذر العديد من لاعبي الأهلي أمثال حسام عاشور، ووائل جمعة، وحسام غالي، وسيد معوض، وشريف عبد الفضيل، بالإضافة إلى إشهار البطاقة الحمراء في وجه محمد بركات (29)، بداعي الاعتداء على خالد القربي لاعب الترجي.

 

وحرم الحكم الأهلي من ركلة جزاء إثر عرقلة حسام غالي داخل منطقة الجزاء، من هاريسون أفول في الدقيقة الـ 17، في المقابل أبعد أحمد فتحي هدفا ثانيا للترجي من على خط المرمى في الدقيقة الـ 20.

 

الحكم الغاني يطرد محمد بركات من الملعب في الدقيقة الـ 29 من عمر المباراة بداعي ضربه أحد لاعبي الترجي بدون كرة.

 

وكاد إينرامو أن يسجل هدفا ثانيا في الدقيقة الأخيرة من المباراة، بعدما تسلم كرة من أسامة الدراجي سددها بقوة من داخل منطقة الجزاء من الناحية اليمنى تمر بجوار القائم الأيمن لشريف إكرامي.

 

واحتسب الحكم ركلة حرة لجدو من على خط منطقة الجزاء في ق(50)، سدد أبوتريكة بجوار القائم الأيمن لوسيم نوارة.

 

وفي ق(55) يسحب حسام البدري سيد معوض وينزل محمد فضل بدلا منه.

 

وتبادل الفريقان السيطرة على الكرة في وسط الميدان وخلت المباراة من أية خطورة على المرميين.

 

وفي الدقيقة الـ 70 يسحب البدري محمد أبوتريكة، وينزل شهاب الدين أحمد بدلا منه، قابله البنزرتي بإشراك خالد العياري، وخروج صابر بن خليفة.

 

وسقط محمد ناجي "جدو" داخل منطقة الجزاء في ق(81) إثر تدخل من هاريسون أفول ولكن الحكم يشير باستكمال اللعب.

 

واستمر اللعب حتى نهاية المباراة دون أي لمحات فنية التي كانت المباراة خالية منها، بفضل التوتر الذي صنعه حكم اللقاء لتنتهي المباراة بهزيمة الأهلي وخروجه من المباراة.

هدف اينرامو في مرمي الأهلي باليد

 

الشريف: مساعد الحكم يتحمل مسئولية هدف الترجي "الفاضح"

 

أكد السوري جمال الشريف، الحكم الدولي السابق والمحلل الفني بقنوات الجزيرة الرياضية، أن هدف الترجي الذي سجله النيجيرى اينرامو في مرمى الأهلي غير صحيح، ولمسة يد واضحة، ووصفها بالحالة "الفاضحة" في حق طاقم التحكيم الغاني بقيادة جوزيف لاميتى.

 

وقال الشريف إن الحكم المساعد يتحمل هذا التصرف الفاضح من لاعب الترجي التونسي، خصوصا أن ذلك من اختصاصه من الناحية التحكيمية.

 

وأشار الحكم الدولي السابق إلى أن الطرد الذي تعرض له محمد بركات لاعب الأهلي صحيح بعد ضربه لاعب الترجي بدون كرة.

 

انشر عبر