شريط الأخبار

لجنة التحقيق بحادث سير الخليل: لا تقصير من قبل الهلال الأحمر

06:46 - 17 تموز / أكتوبر 2010

لجنة التحقيق بحادث سير الخليل: لا تقصير من قبل الهلال الأحمر

فلسطين اليوم-الخليل

أظهرت نتائج لجنة التحقيق بحادث السير الذي وقع في بلدة دورا جنوب الخليل وراح ضحيته 3 مواطنين قبل أكثر من شهر، عدم وجود تقصير مهني من جانب إسعاف الهلال الأحمر وأن الطاقم تعامل  بمهنية مقبولة.

 

وبينت نتائج اللجنة التي شكلها القائم بأعمال محافظ الخليل د. سمير ابو زنيد عقب وقوع الحادث، أن عدم وجود مركز إسعاف طوارئ يعمل على مدار الساعة في مدينة دورا، كان له أثر سلبي في سرعة تقديم خدمات الطوارئ للمصابين، وأن عامل الوقت وغياب الإشارات المرورية بعد تعبيد الشارع، كان له أثر سلبي في التعامل مع الحادث. 

 

وأوصت اللجنة، بالعمل مع الجهات المختصة لإنشاء مركز إسعاف طوارئ في مدينه دورا يعمل على مدار الساعة، وزيادة عدد سيارات الإسعاف في المحافظة نظرا لكبر حجمها وعدد سكانها.

 

كما أوصت بالعمل على توعيه وتثقيف المواطنين في كيفية التعامل مع الإصابات من خلال توزيع نشرات توعيه وتثقيف للمواطنين، وعقد اجتماع تنسيقي بين مقدمي الخدمات الصحية في المحافظة بشكل دوري تحت رعاية المحافظة، مع تفعيل لجنة الطوارئ العليا في المحافظة.

 

وكانت اللجنة قد شكلت، لمعرفة مدى قيام إسعاف الهلال الأحمر بدوره عقب وقوع الحادث، وتكونت اللجنة من مدير صحة جنوب الخليل د. نزيه عابد، وعضويه بلديه دورا والمحافظة.

 

انشر عبر