شريط الأخبار

مسؤولة إيطالية: تعرب عن قلق بلادها إزاء ما يجري في الأراضي الفلسطينية

04:21 - 17 تشرين أول / أكتوبر 2010

مسؤولة إيطالية: تعرب عن قلق بلادها إزاء ما يجري في الأراضي الفلسطينية

فلسطين اليوم-وكالات

عبرت نائبة وزير خارجية الايطالي ستيفانيا كراكسي اليوم "عن قلق بلادها إزاء ما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة والعقبات التي تواجه عملية السلام خاصة استمرار بناء المستوطنات الإسرائيلية على الأراضي الفلسطينية".

وقالت كراكسي في تصريح للصحافيين عقب اجتماعها مع الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى "الأمر حرج للغاية ومازال أمامنا مهلة ال30 يوما ولا يجب أن نترك أي باب ولا نطرقه ويجب أن نستغل كل فرصة حتى يتم استئناف المفاوضات المباشرة".

وعبرت في الوقت نفسه عن دعم بلادها لموقف الجامعة العربية ودول لجنة المتابعة العربية فيما يتعلق بالمفاوضات المباشرة وإعطاء مهلة لمدة 30 يوما واصفة هذا الموقف بأنه "يدل على بعد النظر والاعتدال لدى الجانب العربي فيما يتعلق بالمفاوضات المباشرة".

وحول موقف ايطاليا من بناء 300 وحدة استيطانية جديدة في القدس المحتلة أكدت المسؤولة الايطالية "أن هذا الأمر عقبة أمام تحقيق السلام في الشرق الأوسط وعلى الحكومة الإسرائيلية أن تدرك أن المسؤولية تقع على عاتقها الآن".

وأشارت إلى أنها "نقلت إلى الأمين العام للجامعة العربية رغبة وعزم الحكومة الايطالية على أن تتمكن من المساهمة على هذا الأمر بصورة عملية في دفع عملية السلام" مشيدة بدور الجامعة العربية التي "تقوم بدور مهم وتعمل بشكل جيد".

بدوره طالب أمين عام الجامعة العربية عمرو موسي خلال اللقاء "الأمين العام لمجلس الأمن، بالتصدي لما أسماه "العبث الإسرائيلي" الذي لا يترك مجالا لنجاح أي عملية سلمية قد تصب فى مصلحة كل الأطراف أو توصف بالعدالة والتوازن.

وأدان بشده الإجراء الذي قامت به الحكومة الإسرائيلية بطرح مناقصة لبناء وحدات استيطانية جديدة فى القدس الشرقية المحتلة، واصفا تلك الخطوة بالاستفزازية".

انشر عبر