شريط الأخبار

داخلية غزة: جوازات السفر الأخضر معترف بها فى جميع الدول

02:04 - 17 تشرين أول / أكتوبر 2010

داخلية غزة: جوازات السفر الأخضر معترف بها فى جميع الدول

فلسطين اليوم-غزة

أكد مدير عام الجوازات فى وزارة الداخلية فى حكومة غزة وسام الرملاوي "إن جميع الدول العربية ومعظم الدول الأوروبية اعترفت بجواز السفر الأخضر المُجدد من داخلية غزة، كما وتسمح لحامليه بعبور أراضيها، عدا قلة من الدول "ترفضه لأسباب سياسية".

وبين الرملاوي خلال لقاء مع صحيفة محلية "أن ما يتم تداوله من الرفض الدولي للتعامل مع الجواز الأخضر هو "مجرد إشاعات تروجها حكومة رام الله".

وقال "إن إرسال الجوازات إلى غزة كان يتم بشكل تلقائي وبكميات كبيرة جداً لتغطي احتياجات المواطنين التي تصل إلى عشرة آلاف جواز في كل شهر، وبعد "الانقسام" منتصف 2007 تم تقليص الكميات المُرسلة إلى خمسة آلاف جواز شهرياً يتم إرسالها على دفعات".

وأضاف "إن حكومة رام الله أصدرت في آب- أغسطس 2008 قراراً يقضي بوقف إرسال جوازات السفر إلى غزة بعد اكتشاف موظفين "تابعين لها في غزة" بسرقة جوازات وتزوير توقيعات لبيع جوازات مزورة للمواطنين"، مؤكداً على أن هذه الإجراءات تهدف للتضييق على الحكومة الفلسطينية فى غزة.

واتهمت حكومة رام الله أنها أوقفت منذ أكثر من عامين إرسال جوازات السفر إلى قطاع غزة، وأصدرت، مؤخراً، طبعة جديدة من الجوازات ذات لون أسود.

انشر عبر