شريط الأخبار

مواصلات غزة ستقيم المركبات الحكومية

12:35 - 17 تشرين أول / أكتوبر 2010

مواصلات غزة ستقيم المركبات الحكومية

غزة– فلسطين اليوم

أكد م. محمد الكحلوت مدير عام النقل الحكومي بغزة اليوم الأحد، أنه تم تشكيل لجنة لمراقبة وتقييم المركبات الحكومية والتفتيش عليها والتي بعهدة أشخاص من الوزارات والسلطات والهيئات المحلية والحكومية بهدف تقييمها ومعرفة مدي فعاليتها وقوتها، وتهدف الحملة لمراقبة تقييم جميع الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وأشار الكحلوت إلى أن الحملة ستستمر حتى الانتهاء من تقييم جميع المركبات في الوزارات المختلفة وقد تم تقييم ست وزارات حتى الآن من أصل 35 وزارة وسلطة محلية.

وفي نفس السياق أكد م. رأفت الشريف المراقب على عملية تقييم المركبات أن هذه المركبات الحكومية تم عمل استمارة تقييم لها تضمن الهيكل الخارجي والصالون الداخلي والمحرك ونقل الحركة والأجزاء الميكانيكية المساعدة ونسبة الصلاحية العامة ويتم التوجه إلى الشئون الإدارية في الوزارات.

وبين، أنه سيتم أخذ كشف بأسماء الأشخاص الذين لديهم مركبات كعهدة شخصية وعمل تقييم لها ، وإذا كانت المركبات متهالكة سيتم تكهينها وبيعها وإعطاء أصحابها مركبات بدلاً منها في حال توفر في الوزارة مركبات جديدة.

وحسب الشريف فتهدف هذه الحملة لمعرفة المركبات كثيرة الأعطال والتي تكلف الحكومة مبالغ كبيرة في حال استمرارها في العمل ، وذلك من اجل الحفاظ على المال العام للحكومة كما تهدف الحملة لإنشاء قاعدة بيانات عن جميع المركبات الحكومية وتقييمها كل فترة من أجل معرفة الأشخاص المحافظين عليها بالإضافة إلى معرفة نسبة صلاحياتها في السير .

انشر عبر