شريط الأخبار

منتدى الإعلاميين يستهجن بيان جامعة الأزهر

10:11 - 16 تموز / أكتوبر 2010

منتدى الإعلاميين يستهجن بيان جامعة الأزهر

فلسطين اليوم: غزة

أكد منتدى الاعلاميين أن البيان الذي أصدره المنتدى بخصوص إساءة معاملة احدى موظفات جامعة الأزهر مع صحفي من فضائية القدس موضوعي ومهني، وجاء بناء على شكوى تقدم بها الصحفي محمد الحناوي للمنتدى.

واسغرب المنتدى بيان جامعة الازهر الذي هاجم فيه المنتدى لمجرد وقوفه الى جانب صحفي تعرض للاساءة من قبل موظفة بالجامعة.

وأكد المنتدى أن البيان لم يتعرض بالمطلق لجامعة الأزهر  بل أكد على احترامه للجامعة ولا زال ووضع المشكلة في سياقها الصحيح ونص على ذلك في نفس البيان وهو ما أسقطه بيان جامعة الأزهر عن عمد.

وأوضح أن البيان طالب إدارة جامعة الأزهر بالتحقيق في الحادث، للوقوف على حقيقة ما جرى وتحديد ما حدث هل هو حقيقة أم إشاعة  ؟!! .

كما أوضح المنتدى أنه نظراً لالتزام منتدى الإعلاميين الوطني والمهني والأخلاقي لم يذكر اسم الموظفة التي افتعلت المشكلة  ولا اسم ممثل المؤسسة الأجنبية الداعي للفعالية – رغم توفر الأسماء لدينا.

 

وقال بيان المنتدى أنه لا يدري ما هو الإحسان الذي قدمته جامعة الأزهر للمنتدى– كما جاء في بيانهم بحسب بيانهم ؟!!

 

وأضاف المنتدى في بيانه أن كاتب البيان أوقع جامعة الأزهر في حرج وهو من أساء لها وكان يمكنه ببساطة الاستجابة لطلب التحقيق لكنه اختار التشهير والكذب للتغطية على خطأ  موظفة العلاقات العامة ما يعني تماديا في الخطأ وعنجهية غير محمودة العواقب .

وذكر المنتدى أنه يتابع كل الانتهاكات بحق الصحافة و الصحفيين والبيان الذي سبق بيان الأزهر تحديدا سجل موقفا متشددا ضد عناصر من الشرطة اعتدت على أحد الصحفيين في غزة، واستجابت الشرطة لطلب التحقيق والمراجعة بعكس من أصدر  بيان الأزهر !!.

 

وأوضح أنه بعد مراجعة الصحفي الحناوي أكد أنها المرة الأولى التي يساء معاملته عند دخوله لجامعة الأزهر ما يؤكد ما ذهب إليه المنتدى أن المشكلة ذات علاقة بموظفة أساءت استخدام صلاحياتها فقط وليس كما صورها البيان أن المشكلة مع جامعة الأزهر بكاملها.

 

وأكد المنتدى على حرصه واعتزازه بجامعة الأزهر وإدارتها وكافة الجامعات الفلسطينية، لكنه لن يسكت عن الخطأ و الإساءة للصحفيين من أي جهة كانت.

انشر عبر