شريط الأخبار

فدوي البرغوثي: هناك وسيلتين فقط لتحرير مروان

07:58 - 16 تشرين أول / أكتوبر 2010

فدوي البرغوثي: هناك وسيلتين فقط لتحرير مروان

فلسطين اليوم-رام الله

قالت المحامية فدوي البرغوثي "هناك وسيلتين لتحرير القيادي في حركة فتح مروان البرغوثي من سجون الاحتلال الإسرائيلي",مشيرة إلي أن فكرة الدولة اليهودية والاعتراف بها خرافة عقل مريض ولا نقبل بها، فالهدف منها هو إفشال عملية السلام من قبل حكومة الاحتلال اليمنية المتطرفة وإسقاط حق العودة وحقوق فلسطينيي الداخل".

وعن وسائل تحرير القيادي البرغوثي أشارات إلي أن الوسيلة الأولي هي, أن تُحقيق عملية السلام أهدافها وفقا للثوابت الفلسطينية والشرعية الدولية وهذا غير وارد مع حكومة احتلال يمينية متطرفة تسعى للجمع بين الاحتلال والسلام", أما الوسيلة الأخرى فهي, عبر صفقة تبادل وطنية مشّرفة وفق شروط الفصائل الخاطفة للجندي والتي تسعى إلى صفقة وطنية مشّرفة تؤدي إلى الإفراج عن جميع الأسماء الواردة في القائمة التي وضعتها الفصائل والتي تضم الرموز الوطنية والقيادية في سجون الاحتلال والأسيرات والأطفال وقدامى الأسرى وأسرى القدس وأسرى 48".

وحذرت البرغوثي خلال استقبالها وفد ألماني رفيع المستوى وممثلي منظمات وجمعيات مناهضة للحرب النووية "من انسياق الرأي العام الدولي مع ترويج "إسرائيل" لفكرة أن هناك شريك إسرائيلي للسلام ولا يوجد شريك فلسطيني".

ولفتت البرغوثي "إلي أن هذه الفكرة العدوانية قد نجحت في عهد الرئيس الشهيد ياسر عرفات حيث ادعت حكومة الاحتلال انه عقبة في طريق السلام و تشرب المجتمع الدولي تلك الفكرة إلى "الاحتفال" برحيله".

وأكدت البرغوثي "أن سياسة الاحتلال العدوانية لن تجلب السلام ولن تبقي المفاوضات الخيار الوحيد لتحقيق ثوابت الشعب الفلسطيني، فالشعب الفلسطيني ليس ضد المفاوضات من حيث المبدأ ولكن علينا أن نتعلم من تجربة 20 عاما من المفاوضات".

واقترحت البرغوثي على القيادات الفلسطينية "أن ترتكز العملية التفاوضية على مرجعية سياسية تلتزم فيها حكومة "إسرائيل" بإنهاء الاحتلال عن جميع الأراضي المحتلة عام 1967, وان تكون المفاوضات على آلية تنفيذ ذلك وليس على التفاوض على مبدأ الإنهاء التام للاحتلال وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس وتحقيق حق العودة والتعويض وإنهاء جميع النتاج المترتبة على احتلال عام 1967 بما في ذلك إطلاق سراح جميع الأسرى وإزالة الجدار والمستوطنات ورفع الحصار".

انشر عبر