خبر سواسية يطالب بإقرار قانون لحقوق الشباب الفلسطيني وحمايتها

الساعة 04:57 م|16 أكتوبر 2010

سواسية يطالب بإقرار قانون لحقوق الشباب الفلسطيني وحمايتها

فلسطين اليوم: غزة

شدد عدد من المشاركين خلال لقاء توعوي نفذه مركز "سواسية لحقوق الإنسان" بالتعاون مع الجمعية الوطنية الفلسطينية للشباب "بناء" بغزة، على ضرورة إقرار قوانين وتشريعات تحمي حقوق الشباب الفلسطيني وتوفر مشاريع عمل خاصة بهم.

 

كما وشدد المشاركون على تنظيم حملة ضغط واسعة لإقرار هذه القوانين، مؤكدين على الدور الإعلامي في إبراز المعاناة التي يمر بها عددا كبيرا من الشباب الذين لا يجدون حماية قانونية، داعين كافة المؤسسات المشاركة في أي حملة ضغط تنفذ بهذا الخصوص.

 

وأشار أسامة مرتجي المدير التنفيذي بالجمعية الوطنية، أن هذا اللقاء يأتي في إطار الأنشطة التي تنفذها الجمعية مستهدفة الخريجين وفئة الشباب بشكل عام، متحدثا عن البرامج التي تقدمها الجمعية للشباب والمعيقات التي تواجه العمل في ظل غياب قانون يحمي حقوق هذه الفئة.

من جانبه تحدث المحامي إبراهيم البرش عن مركز سواسية وطبيعة عمله والبرامج القانونية التي يقدمها، شاكرا الحضور على تلبية الدعوة وعلى اهتمامهم بقضايا حقوق الإنسان وبقضايا الشباب خاصة.

 

بدوره تحدث المحامي علي الجرجاوي عن أهمية وجود قوانين تحمي حقوق الشباب، وعن دور المؤسسة التشريعية، مشددا على أن الانقسام يقف عقبة أمام إقرار تلك القوانين، مشيرا إلى ضرورة تنفيذ حملة ضغط واسعة قائمة على أساس قانوني يشارك فيها الجميع من اجل إنهاء الانقسام وإقرار القوانين التي يحتاجها المجتمع ومنها قانون حماية الشباب.

 

وتطرق الجرباوي إلى العقبات التي تواجه الشباب وأهمها الوضع الاقتصادي وعدم توفير فرص عمل لهم بسبب الحصار والفقر، وعن الآثار السلبية لذلك على الشباب، كما استمع إلى مداخلات بعض المشاركات وقدم الردود القانونية عليها.