شريط الأخبار

بسبب الظروف الجوية..قافلة شريان الحياة تغادر الاثنين

06:40 - 16 آب / أكتوبر 2010

بسبب الظروف الجوية..قافلة شريان الحياة تغادر الاثنين

غزة- فلسطين اليوم

قررت قافلة شريان الحياة المتجهة إلى قطاع غزة التحرك من ميناء اللاذقية إلى مطار العريش يوم غدٍ الاثنين بسبب الظروف الجوية.

وقال الناطق الرسمي باسم قافلة "شريان الحياة 5": الأمواج العالية لم تسمح للسفينة القادمة من اليونان بالتقدم بالسرعة المناسبة لكننا نأمل أن نغادر إلى العريش الاثنين في الساعة الواحدة ظهرا".

وأشار إلى أن سبب تأخر السفينة في الوصول إلى الميناء السوري ناتج عن الظروف البحرية وارتفاع الأمواج وفقا لما علمته القافلة من صور الأقمار الصناعية والتي جعلت السفينة تبحر ببطء من مسافة بعيدة من اليونان.

وأعرب البيراوى عن أمله في أن تصل السفينة في موعدها، مؤكدا أن القافلة جاهزة للتحرك فور وصول السفينة وتحميلها بالركاب والبضائع معا.

وأضاف أن السلطات السورية في ميناء اللاذقية تتخذ إجراءاتها الرسمية بشأن الانتهاء من التأشيرات الخاصة بالركاب ، معربا عن أمله في تسير الأمور دون أيه معوقات.

يشار إلى أن السفينة اليونانية التي ستحمل على متنها قافلة شريان (5) والتي تتكون من عدد من المتضامنين والنساء يبلغ عددهم قرابة 370 شخصا إضافة إلى قرابة 150 سيارة والمساعدات المتمثلة في الأجهزة والمعدات الطبية والأدوات المدرسية.

وأكد المتضامنون والنشطاء فى قافلة شريان الحياة تضامنهم مع الشعب الفلسطينى المحاصر فى قطاع غزة وقضيته العادلة ، مطالبين المجتمع الدولى بسرعة التحرك لكسر الحصار الإسرائيلى الجائر وإيصال المساعدات الإنسانية لأهالى غزة.

وأعربوا عن سعادتهم بموافقة السلطات المصرية على دخول قافلة شريان الحياة إلى الأراضى المصرية، مؤكدين أن ردة فعلهم كانت "إيجابية للغاية" وصاحبتها هتافات الفرح والسرور فى معسكر الطلائع للاجئين فى اللاذقية "مركز تجمعهم".

 

 

انشر عبر