شريط الأخبار

نعيم قاسم: حزب الله سيدافع عن نفسه في اي استهداف من قبل المحكمة الدولية

06:37 - 16 تشرين أول / أكتوبر 2010

نعيم قاسم: حزب الله سيدافع عن نفسه في اي استهداف من قبل المحكمة الدولية

فلسطين اليوم- غزة

ذكرت صحيفة 'السفير' اللبنانية أن نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم، أبلغ السفير الفرنسي في لبنان دوني بييتون أن حزب الله سيدافع عن نفسه في الهجوم الذي يستهدفه عبر المحكمة الدولية الخاصة بقضية اغتيال رفيق الحريري.

وأوضحت الصحيفة في عددها الصادر لهذا اليوم السبت، أن السفير الفرنسي زار مؤخراً الشيخ قاسم وعرض له الموقف الفرنسي حيال التطورات المحلية ولا سيّما ما يتصل بالمحكمة الدوليّة، معبّراً عن 'تأييد بلاده لاستمرار المحكمة'، كما طرح سلسلة أسئلة حول موقف حزب الله منها، وحول ردّ الفعل الذي سيقوم به حيال القرار الظني الذي سيصدره المدعي العام للمحكمة الدولية دانيال بيلمار، وأي طريقة سيعتمدها الحزب في ردّه علي القرار'.

وبحسب الصحيفة فقد قدم الشيخ قاسم للسفير الفرنسي عرضاً مسهباً حول المحكمة وظروفها، منتقداً الحماسة الفرنسيّة التي ظهرت من البداية حول توليد هذه المحكمة التي ترتكز علي أساس التسييس، إضافة الي ما أحاط التحقيق من انتقائيّة وتجاهل العامل الإسرائيلي كمتّهم أساس، وقد يكون الوحيد في جريمة إغتيال الرئيس الحريري'.

وأشارت الصحيفة إلي أن الشيخ قاسم، 'لم يقدّم ما يطمئن السفير الفرنسي، بل هو أكد أن من حق حزب الله أن يدافع عن نفسه، وأما كيف سيدافع فهذا ما سيحدده مستوى الأستهداف'.

وكانت مصادر استخباراتية وإعلامية اسرائيلية وغربية ذكرت أن المحكمة الدولية ستصدر قبل نهاية العام الحالي قرارها الظني وتتهم فيه عناصر من حزب الله بالضلوع في اغتيال الحريري، الأمر الذي رفضه حزب الله بشدة.

وأعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله في مناسبات مختلفة أن المحكمة الدولية هي محكمة مسيسة خاضعة للإدارة الأميركية والكيان الاسرائيلي وتعمل بهدف واحد هو ضرب المقاومة وليس كشف مرتكبي جريمة اغتيال الحريري.

 

 

انشر عبر