شريط الأخبار

الاحتلال يغلق البلدة القديمة في مدينة الخليل

06:35 - 16 تموز / أكتوبر 2010

الاحتلال يغلق البلدة القديمة في مدينة الخليل

فلسطين اليوم-الخليل

أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم، ميدان البلدة القديمة في مدينة الخليل بالضفة الغربية، إثر خروج الفلسطينيين في المدينة مسيرات جماهيرية حاشدة للمطالبة بإعادة فتح شارع الشهداء في قلب المدينة.

وطالب المشاركون في المسيرة "إعادة فتح شارع الشهداء وبحرية حركة المواطنين الفلسطينيين في  مدينة الخليل، الأمر الذي دفع جنود الاحتلال بالاعتداء عليهم ومنعهم من الوصول إلى ساحة البلدية، بحجة أنها طريق مغلقة بوجه الفلسطينيين".

ورفع المتظاهرون الشعارات المطالبة بفتح شارع الشهداء، وبوقف كافة أشكال التمييز العنصري التي يمارسها الاحتلال، ورددوا الهتافات المنددة بإغلاق الشارع، وبممارسات الاحتلال والمستوطنين ضد سكان مدينة الخليل، لا سيما سكان البلدة القديمة القريبين من التجمعات الاستيطانية. 

ومن الجدير ذكره أن شارع الشهداء، يقع في قلب مدينة الخليل ويعتبر الشارع الأهم فيها، وأدى إغلاقه منذ العام 1994، إلى قطع أوصال المدينة، خاصة أحياءها الجنوبية عن الشمالية، وإلى شل الحركة التجارية فيها، وأغلاق أكثر من 500 محل تجاري، بأوامر عسكرية وبشكل متواصل منذ نهاية عام 2000.

وأجبرت ممارسات الاحتلال القمعية، أصحاب نحو ألف محل تجاري آخر على إغلاق محلاتهم في البلدة القديمة، فيما يقطع أوصال المدينة نحو مائة حاجز عسكري وبوابة وطريق مغلق من قبل قوات الاحتلال.

انشر عبر