قائمة الموقع

خبر الاحتلال يدرس شراء قوارب كبيرة للتصدي للقوافل البحرية القادمة لغزة

2010-10-16T16:06:42+02:00

الاحتلال يدرس شراء قوارب كبيرة للتصدي للقوافل البحرية القادمة لغزة

فلسطين اليوم-وكالات

أفادت صحيفة إسرائيلية اليوم "أن سلاح البحرية الإسرائيلي يدرس الآن شراءقوارب كبيرة لاستخدامها في الصعود إلى متن السفن التي ستتوجه إلى قطاع غزةلكسر الحصار بالإضافة إلى الكلاب البوليسية".

وأوضحت صحيفة "هاآرتس" العبرية "أنضباط البحرية اختاروا عددا من أنواع القوارب المطاطية الضخمة وهى أكبر منالتي استخدمت في الهجوم على قافلة أسطول الحرية في 31 مايو الماضي وراحضحيته 9 متضامنين أتراك كانوا على متن سفينة مرمرة".

وأضافت"أنالقوارب المطاطية الضخمة هذه ستكون مزودة بسلالم من شأنها أن تسمح للقواتالبحرية الخاصة، (الكوماندوز)، الاندفاع إلى السفينة وصعودها، وأن سلاحالبحرية الإسرائيلي يعتزم شراء معدات للتفريق، كاعتماد خراطيم المياه التيتستخدم حاليا لتفريق الحشود على الأرض".

وعلى الجانب الآخر، عقدتاللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود في غزة، اجتماعا ضم أعضاءاللجنة بكافة دوائرها ولجانها لمناقشة خطة الاستقبال الخاصة بقافلة (شريانالحياة رقم 5) والمتوقع وصولها إلى قطاع غزة يوم الثلاثاء أو الأربعاءالقادمين".

وأكدت اللجنة، فى بيان صحفي، اليوم، السبت، أن جهوداكبيرة تبذل حاليا على مستوى قطاع غزة تحضيرا لاستقبال القافلة لضمان تحقيقالأهداف الكاملة لها وتفاديا للوقوع فى أى أخطاء قد تعطل سير عملها".

وأشارتإلى أنه تم تأمين مكان الإقامة لأفراد القافلة في عدد من الفنادق في مدينةغزة، ويعمل أعضاء اللجنة على تحضير جدول كامل يضم العديد من الزياراتوالفعاليات التعريفية بطبيعة الوضع في قطاع غزة".

ومن الجدير ذكره أن القافلة تتكون منحافلة من المساعدات الطبية والتعليمية والغذائية وتضم 385 متضامنا مندولة بينهم عدد من السياسيين والنقباء ومسؤولي مؤسسات خيرية وتضامنيةوتبلغ قيمة هذه المساعدات ما يقارب 5 ملايين جنيه إسترليني".

اخبار ذات صلة