شريط الأخبار

الاحتلال يدرس شراء قوارب كبيرة للتصدي للقوافل البحرية القادمة لغزة

06:06 - 16 تموز / أكتوبر 2010

الاحتلال يدرس شراء قوارب كبيرة للتصدي للقوافل البحرية القادمة لغزة

فلسطين اليوم-وكالات

أفادت صحيفة إسرائيلية اليوم "أن سلاح البحرية الإسرائيلي يدرس الآن شراء قوارب كبيرة لاستخدامها في الصعود إلى متن السفن التي ستتوجه إلى قطاع غزة لكسر الحصار بالإضافة إلى الكلاب البوليسية".

وأوضحت صحيفة "هاآرتس" العبرية "أن ضباط البحرية اختاروا عددا من أنواع القوارب المطاطية الضخمة وهى أكبر من التي استخدمت في الهجوم على قافلة أسطول الحرية في 31 مايو الماضي وراح ضحيته 9 متضامنين أتراك كانوا على متن سفينة مرمرة".

وأضافت"أن القوارب المطاطية الضخمة هذه ستكون مزودة بسلالم من شأنها أن تسمح للقوات البحرية الخاصة، (الكوماندوز)، الاندفاع إلى السفينة وصعودها، وأن سلاح البحرية الإسرائيلي يعتزم شراء معدات للتفريق، كاعتماد خراطيم المياه التي تستخدم حاليا لتفريق الحشود على الأرض".

وعلى الجانب الآخر، عقدت اللجنة الحكومية لكسر الحصار واستقبال الوفود في غزة، اجتماعا ضم أعضاء اللجنة بكافة دوائرها ولجانها لمناقشة خطة الاستقبال الخاصة بقافلة (شريان الحياة رقم 5) والمتوقع وصولها إلى قطاع غزة يوم الثلاثاء أو الأربعاء القادمين".

وأكدت اللجنة، فى بيان صحفي، اليوم، السبت، أن جهودا كبيرة تبذل حاليا على مستوى قطاع غزة تحضيرا لاستقبال القافلة لضمان تحقيق الأهداف الكاملة لها وتفاديا للوقوع فى أى أخطاء قد تعطل سير عملها".

وأشارت إلى أنه تم تأمين مكان الإقامة لأفراد القافلة في عدد من الفنادق في مدينة غزة، ويعمل أعضاء اللجنة على تحضير جدول كامل يضم العديد من الزيارات والفعاليات التعريفية بطبيعة الوضع في قطاع غزة".

ومن الجدير ذكره أن القافلة تتكون من 140 حافلة من المساعدات الطبية والتعليمية والغذائية وتضم 385 متضامنا من 30 دولة بينهم عدد من السياسيين والنقباء ومسؤولي مؤسسات خيرية وتضامنية وتبلغ قيمة هذه المساعدات ما يقارب 5 ملايين جنيه إسترليني".

انشر عبر