شريط الأخبار

على شرف الشقاقي ..الرابطة تُكرِم الفائزات في مسابقة شهر رمضان الثقافية

10:10 - 16 كانون أول / أكتوبر 2010


على شرف الشقاقي ..الرابطة تُكرِم الفائزات في مسابقة شهر رمضان الثقافية

فلسطين اليوم-غزة

نظمت الرابطة الإسلامية للطالبات, حفلاً حاشداً بقاعة الهلال الأحمر بغزة, على شرف الذكرى السنوية 25 لاستشهاد الدكتور فتحي الشقاقي, وحضر الاحتفال عدد من قيادة الحركة, وجمع غفير من العاملات ومناصرات الرابطة الإسلامية و العمل النسائي للحركة .

 وأكد الشيخ عمر فورة القيادي بالحركة " أن القدس المحتلة تعيش الآن أحلك الظروف وأقوى الهجمات على مر العصور التاريخية للغزاة من خلال سياسة القضم والاستيطان المتفشي الذي يطل كافة مدننا وقرانا الفلسطينية ".

وأضاف أن الحقبة التاريخية لاحتلال المسجد الأقصى شهد 25 غازياً على مدار التاريخ كان منهم " الرومان والبابليون والآشوريون والهجمة الصليبية التي احتلت القدس لمدة تجاوزت 200 عام  وحولوا "المسجد المرواني" إلى إسطبل للخيول كما حولت قبة الصخرة إلى كنيس تدق به أجراس الكنائس ويؤمها القساسوة والرهبان , وأضاف وتخلصت القدس من 24 مستعمراً وغازياً لم يبقى سوى واحد وهو المحتل الصهيوني .

 واستطرد قائلاً , " المحتل الصهيوني يعد من اخطر المستعمرين والغزاة والمحتلين الممثلة بالهجمة البربرية على مقدساتنا على المسجد الأقصى, وأرضنا العربية, وتهويد القدس وضواحيها, وحفر الأنفاق كل ذلك يهدف إلى محو الثقافة الإسلامية وزرع ثقافته الصهيونية, والتي كان آخرها "قانون الولاء للكيان الصهيوني" الهادف لطرد الفلسطينيين داخل الأراضي المحتلة عام48 . 

 وشدد الشيخ فورة " أن القدس المحتلة هي جزء من فلسطين وفلسطين جزء من الوطن العربي والإسلامي الكبير ولا يمكن تصور فلسطين بدون المسجد القدس والقدس بدون المسجد الأقصى .

ثم تحدثت المهندسة هالة الرقب مسئولة ملف الجامعات في القطاع، وتطرقت إلى أبرز الإنجازات التي قدمتها الرابطة الإسلامية طيلة هذا العام بدءً من ورش العمل واللقاءات الخاصة والجماهيرية وصولا إلى تقديم مساعدات طلابية للأخوات الطالبات في جامعات وكليات ومعاهد غزة.

واضافت "أن الرابطة تعمل على الدوام بالنهوض ثقافياً وعلمياً بالمرأة الفلسطينية , مؤكدة في الوقت ذاته "أن الدين الإسلامي وعلى مدى الأزمنة والعصور حفظ للمرأة مكانتها ورفعتها .

 وتقدمت بالنيابة عنها وعن أخواتها بالرابطة الإسلامية بتقديم جزيل الشكر والامتنان للأخ أبو يحيي حلس مسئول العمل النسائي في القطاع لما يبذل من جهود لإنجاح العمل الفكري والثقافي في القطاع ثم اختتم الحفل بتكريم الأخوات الفائزات بجوائز عينية قيمة ..

 

انشر عبر