خبر محمد بركة يتلقى تطمينات من عباس حول « يهودية اسرائيل »

الساعة 05:15 ص|16 أكتوبر 2010

محمد بركة يتلقى تطمينات من عباس حول "يهودية اسرائيل"

فلسطين اليوم-وكالات

اكد العضو العربي في الكنيست محمد بركة يوم امس الجمعة انه تلقى تطمينات من رئيس السلطة محمود عباس انه لن يتم توقيع اي اتفاق مع اسرائيل يشمل ما يسمى التبادل السكاني والاعتراف باسرائيل كدولة يهودية.

 

وصرح بركة لوكالة فرانس برس ان "عباس شدد خلال لقاء جرى معه في مدينة رام الله يوم أمس على ان القيادة الفلسطينية لن توقع على اي اتفاق يشمل ما يجري الحديث عنه في اسرائيل وهو التبادل السكاني والاعتراف باسرائيل كدولة يهودية".

 

واضاف نقلا عن الرئيس الفلسطيني ان "القيادة الفلسطينية لن تسمح لأي جهة ما ان تشكل خطرا على مطلب حق عودة اللاجئين او على وجود الفلسطينيين في الداخل".

 

وكان رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو عرض الاثنين الفائت تجميدا جديدا للاستيطان في الضفة الغربية المحتلة مقابل الاعتراف باسرائيل "دولة للشعب اليهودي" الامر الذي سرعان ما رفضه الفلسطينيون "جملة وتفصيلا".

 

من جانبه، اقترح وزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان نقل 1,3 مليون فلسطيني يعيشون في اسرائيل الى السيطرة الفلسطينية مقابل احتفاظ الدولة العبرية بمستوطنات الضفة الغربية بدلا من السعي لحل يقوم على اساس "الارض مقابل السلام".

 

واكد بركة نقلا عن عباس ان السلطة الفلسطينية "قد تبدي مرونة في مسألة ادارة المفاوضات، ولكنها لن تكون مرنة في مسألة الثوابت الفلسطينية، فلو تم التنازل عن هذه الثوابت، لتم التوقيع على اتفاق منذ سنوات طوال".

 

والتقى عباس اليوم وفدا من الجبهة الديموقراطية للسلام والمساواة ضم بركة رئيس الجبهة وعضو الكنيست الدكتور حنا سويد وعضو الكنيست الدكتور عفو اغبارية.

 

وعبر بركة عن ارتياحه الكبير "لتمسك القيادة الفلسطينية بالثوابت الوطنية ولرفضها ما يسمى بالتبادل السكاني ومطلب الاعتراف بيهودية الدولة اذ ان هذين الامرين يخصان وجودنا في الداخل".