شريط الأخبار

غليان في صفوف الاسرى بسجن نفحة بعد اقتحامه من قبل قوات الاحتلال

02:25 - 15 تموز / أكتوبر 2010

غليان في صفوف الاسرى بسجن نفحة بعد اقتحامه من قبل قوات الاحتلال

فلسطين اليوم- غزة

أكد مصدر مسئول في جمعية واعد أن سجن نفحة يتعرض الآن لاقتحام من قبل  القوات الإجرامية المعروفة بـ "الناحشون".

واكد المصدر أن قوات كبيرة قامت باقتحام بعض الأقسام في السجن والاعتداء على الأسرى، وقد أدى ذلك إلى حدوث اشتباكات بين الأسرى والقوات المقتحمة، مما أسفر عن إصابة بعض الأسرى بجروح مختلفة.

وأضاف أن الجنود الصهاينة قاموا بمصادرة بعض مقتنيات الأسرى داخل السجن، الأمر الذي أدى إلى وجود حالة توتر وغليان في صفوف الأسرى في بقية الأقسام.

 

وقال الناشط في مجال الدفاع عن حقوق الأسرى الصحفي نصر أبو فول وقوع تسعة إصابات اجمالى الاشتباكات بين الأسرى وقوات الناخشون والمتسادا التابعة للقوات الخاصة الصهيونية التي هاجمت عدة أقسام في سجن نفحة الصحراوي بإشراف وأمر من إدارة مصلحة السجون مساء اليوم الجمعة .

 

وأضاف الناشط أبو فول أن الأسرى في السجن تعرضوا للضرب والترهيب وإطلاق الرصاص المطاطي ما أدى لإصابة تسعة أسرى بينهم إصابة خطيرة تم نقلها للمستشفى .

 

وأكد الأسرى في سجن نفحة أن الجنود وهذه القوات الخاصة صادرت بعض مقتنياتهم بحجة أمنية , وهى ما سبب الاشتباكات بينهم وبين الأسرى .

 

وطالب أسرى نفحة باتخاذ موقف واضح تجاه ما يتعرضون له وما يحدث من انتهاك لكرامة الإنسان , والتحرك العاجل للجم هذه الانتهاكات المستمرة بحقهم , حيث يسود في السجن حالة من التوتر والترقب الشديدين ومحاولة غدارة مصلحة السجون افتعال المشاكل والهجوم الغير مبرر عليهم وسرقة أغراضهم ومقتنياتهم الخاصة .

 

 

انشر عبر