شريط الأخبار

وزارة الإعلام واتحاد الإذاعات يهنئان الصحفي "المصري" بالفوز

10:55 - 14 تموز / أكتوبر 2010

وزارة الإعلام واتحاد الإذاعات يهنئان الصحفي "المصري" بالفوز

فلسطين اليوم- غزة

تقدمت وزارة الإعلام الفلسطينية ورئيس المكتب الإعلامي الحكومي الدكتور حسن أبو حشيش بالتهنئة للزميل الصحفي صالح المصري مراسل فضائية الكوثر ومدير مكتبها في الأراضي الفلسطيني، على الفوز بالجائزة الأولى في مهرجان اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية عن برنامج "مهجة القدس" المكون من خمس حلقات.

 

كما تقدمت إتحاد الإذاعات الفلسطينية الذي يضمن خمسة عشر إذاعة فلسطينية بالتهنئة للزميل المصري وتمنى له مزيد من التقدم والنجاح .

كما تقدمت شبكة القدس للإنتاج الفني والإعلامي بالتهنئة للصحفي المصري وأكدت أن هذا الفوز نجاح لكل الفلسطينيين .

كما تقدم الصحفي جبريل أبو كميل مدير شركة الواحة للإنتاج الفني والإعلامي وطاقم شركة الواحة بالتهنئة للزميل المصري وتمنى له مزيد من التقدم والنجاح .

كما تقدم العاملين في وكالة فلسطين اليوم الإخبارية ووكالة الأنباء الفلسطينية صفا والمعهد الفلسطيني للاتصال وفضائية الجزيرة وإذاعة القدس وإذاعة الأسرى والمكتب الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي والمكتب الإعلامي لحركة المقاومة الإسلامية حماس بالتهنئة للصحفي المصري بالفوز وتمنوا له مزيد من التقدم والنجاح

وقد فاز برنامج "مهجة القدس" بالجائزة الأولى ضمن مهرجان اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية حيث كان من المقرر ان يستلم الجائزة الصحفي المصري درع الفوز لكنه لم يتمكن من السفر .

وقد كان مدة البرنامج 25 دقيقة، فيما تناولت الحلقات الخمس مواضيع عدة حيث تناولت الحلقة الأولى، القدس القديمة بين الإسلام والتهويد ، الاستيلاء على البيوت ، منع الترميم والإصلاح ، حفر الإنفاق تحت الأقصى ، إحاطة المنطقة بالمستوطنات

 

فيما تناولت الحلقة الثانية الأسواق والحركة التجارية  وقدرة المحلات العربية على الاستمرار في ظل المضايقات والضرائب الصهيونية، كما ركز في الحلقة الثالثة على منع المصلين من الوصول للمسجد الأقصى ، الحواجز ، صلاة الجمعة ، يوم القدس العالمي ، تحديد الأعمار للدخول للمسجد الأقصى .

 

أما الحلقة الرابعة فكانت حول الصلاة ، والعبادات ، والتراويح ، صلاة القيام ، الاعتكاف ، المسحراتي، فيما تناولت الحلقة الخامسة صمود أهالي المدينة وهم يواجهون مخاطر التهويل والترحيل والثبات في بيوتهم

 

يُشار إلى أن ٣٠ دولة شاركت بـ ٢٧ لغة في هذا المهرجان الذي جاء على هامش الجمعية العامة الرابعة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية يوم الأحد الماضي تحت عنوان «الإعلام الإسلامي سبيل التعاون والتكامل في خضم الصراع الإسلامي العالمي».

 

وكان الصحفي المصري قد فاز العام الماضي بالجائزة الذهبية عن برنامج " وتبقى غزة" المكون من ستة حلقات وقد نفذ أثناء وبعد الحرب على غزة.

 

انشر عبر