شريط الأخبار

مجلس طلبة جامعة بيت لحم ينفي منع مصطفى البرغوثي من دخول الجامعة

03:53 - 14 كانون أول / أكتوبر 2010


مجلس طلبة جامعة بيت لحم ينفي منع مصطفى البرغوثي من دخول الجامعة

بيت لحم- فلسطين اليوم

عزا مجلس اتحاد الطلبة جامعة بيت لحم في الضفة الغربية اليوم الخميس، احتجاجه على زيارة الدكتور مصطفى البرغوثي، أمين عام المبادرة الفلسطينية، إلى الجامعة إلى أقوال الأخير التي حملت إساءة مجحفة بحق المجلس والطلبة على إحدى الإذاعات المحلية.

 

وأضاف المجلس في بيان أصدره اليوم، لتوضيح تداعيات ما حصل أمس بالجامعة، إن د. البرغوثي "اتهم مجلس الطلبة بأنه يعمل لمصالح فئوية بحته وأنه غير ديمقراطي، واصفا طلبة جامعة بيت لحم بأنهم لا يمتلكون القدرة على التفكير".

 

وأكد المجلس أنه لم يمنع الدكتور البرغوثي من دخول حرم الجامعة أو إلقاء محاضرة له داخلها، وأنه كمجلس لم يقف أمام مجيئه بل كنا على استعداد لمواجهته بتوجيه الأسئلة التي من الضروري أن تجد طريقها للإجابة، قائلا: إن أي فبركات تم بثها على وسائل الأعلام هي أخبار غير دقيقة وليس لها أساس من الصحة، ونتحدى من يقول بأننا قد منعناه.

 

وأفاد المجلس في بيانه بأن قرار اعتماد أي كتلة طلابية داخل الجامعة يتم ضمن آلية وقوانين واضحة وفق النظام الداخلي لمجلس الطلبة، وبأن محاولة الدكتور البرغوثي الدفاع عن التجاوزات التي قامت بها مجموعة من الطلبة تعمل تحت مسمى تجمع المبادرة الطلابية هي محاولة لخرق القوانين والأنظمة المعمول بها في جامعه بيت لحم، وذلك لن يثنينا عن احترام دستور مجلس اتحاد الطلبة الذي أقره طلبة جامعة بيت لحم بالأغلبية الساحقة، ولمن يتسائل حول هذا الموضوع يمكنه الرجوع إلى دستور المجلس.

 

ورأى المجلس أن "إرادة العمل الطلابي الموحد في طريق تحقيق مكتسبات لإخواننا الطلبة تتم عبر العمل الجماعي وليس عبر القصص المصورة للبطولات الفردية" .

 

وأكد المجلس "الاستمرار في حقه القانوني والنظامي الذي يكفله دستور الجامعة بمتابعة كافة التداعيات على خلفية التصريحات المسيئة والتي صدرت عن الدكتور البرغوثي في سياق فهمه للعلاقات الوطني،  ووحدة العمل الطلابي التي يسعى أن يكون الجميع جزءاً منها".

 

كما أكد أن مجلس اتحاد الطلبة أنه هو الممثل الشرعي والوحيد والمنتخب بطريقة ديمقراطيه حرة ونزيهة من قبل جموع الطلبة، وأنه لأي كتله طلابية الحق في ممارسة أي نشاط نقابي، ولكن بالتنسيق مع مجلس الطلبة وبشريطه كونها كتلة معتمدة من قبل الجامعة

انشر عبر