شريط الأخبار

دعوات لتظافر الجهود الوطنية والعربية لتدويل قضية الأسرى

03:33 - 14 تشرين أول / أكتوبر 2010

دعوات لتظافر الجهود الوطنية والعربية لتدويل قضية الأسرى

غزة- فلسطين اليوم

أكد وفد من لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية خلال لقائهم بوزير الأسرى في حكومة غزة محمد فرج الغول على أن قضية الأسرى تحتاج إلى كل جهد فلسطيني وعربي لتدويل قضية الأسرى.

وقد قام وفد اللجنة بزيارة لمقر وزارة شؤون الأسرى والمحررين بغزة حيث التقوا وزير الأسرى والمحررين الذي رحب باللجنة مثمناً الجهود التي تبذلها من أجل نصرة الأسرى وقضيتهم العادلة.

وأكد الغول، أن قضية الأسرى يجب أن تبقى دوما على رأس الاهتمامات الفلسطينية، وفي سلم أولويات العمل السياسي والمقاوم، ودعا الغول خلال الاجتماع إلى ضرورة تحييد قضية الأسرى عن أي خلاف سياسي قائلا بأنه لا يجوز لأي خلاف أن يمس بقضية الأسرى".

من ناحيته، شدد رفيق حمدونة ممثل حركة فتح في لجنة الأسرى على ضرورة تظافر وتكامل الجهود من أجل خدمة مشرفة بشكل يليق بنضالات وصمود الأسرى والأسيرات، مبينا بأن الاجتماع يأتي لمعالجة العديد من القضايا التي تحتاج إلى تواصل مستمر ما بين الوزارة واللجنة.

وقد أكد منسق اللجنة صابر أبوكرش بأن مثل هذه الاجتماعات تأتي لتنسيق كافة الجهود المبذولة لدعم قضية الأسرى، مشيدا في ذات الوقت بالدور المهم الذي تلعبه وزارة الأسرى والمحررين في دعم صمود الأسرى، وفضح انتهاكات الاحتلال المستمرة بحقهم.

فيما أجمع المتحدثون خلال اجتماعهم بأن قضية الأسرى تحتاج إلى كل جهد فلسطيني وعربي لتدويل قضية الأسرى، وطرح معاناتهم في المحافل الدولية التي باتت تتجاهل معاناة الأسرى وذويهم

انشر عبر