شريط الأخبار

إدارة سجن ايشل تنقل ثلاثة أسرى من غزة إلى "النقب الصحراوي"

02:14 - 14 تشرين أول / أكتوبر 2010

إدارة سجن ايشل تنقل ثلاثة أسرى من غزة إلى "النقب الصحراوي"

غزة- فلسطين اليوم

أفادت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى اليوم الخميس، أن إدارة مصلحة سجون الاحتلال ، وفى إطار سعيها المتواصل للتضييق على الأسرى وزيادة معاناتهم أجرت عدة تنقلات بين السجون في صفوف أسرى قطاع غزة.

وأوضحت اللجنة بأن إدارة السجون قامت بنقل ثلاثة أسرى من القطاع  من سجن ايشل في بئر السبع إلي سجن النقب الصحراوي وهم الأسير  "معاذ عبد الرحمن المطوق" من جباليا، وهو معتقل منذ 19/1/2008 ، و الأسير " نضال خضر الدحنون " من  بيت لاهيا شمال القطاع ومعتقل منذ 5/6/2008 ،  محكوم بالسجن لمدة سبع سنوات ، والأسير" سامي خليل  شلوف " من سكان رفح ومعتقل منذ 17/2/2008 ، محكوم بالسجن لمدة ثمان سنوات امضي منها سنتان ونصف .

وأشارت اللجنة إلى أن أسرى قطاع غزة يعانون من أوضاع قاسية في سجون الاحتلال ، حيث أنهم محرومين من زيارة ذويهم منذ ثلاث سنوات ونصف ، وهذا أدى إلى نقص شديد في الملابس والأغطية والكنتين التي تصل عن طريق الأهل ، ويعتمدون بشكل كامل على زملائهم اسري الضفة الغربية في تعويض النقص الشديد في تلك الأمور .

وطالبت اللجنة العليا المؤسسات الدولية وفى مقدمتها الصليب الأحمر بصفته كان الراعي لقضية الزيارات  أن تضغط على الاحتلال بشكل جدي من اجل إعادة فتح برنامج زيارات أسرى قطاع غزة ،والذي أوقفه الاحتلال دون مبرر قانوني.

 

انشر عبر