شريط الأخبار

بلدية غزة تحيي يوم البيئة العربي بتشجير المدينة

01:39 - 14 تشرين أول / أكتوبر 2010

بلدية غزة تحيي يوم البيئة العربي بتشجير المدينة

غزة- فلسطين اليوم

تحت شعار " يداً بيد نحو غزة جميلة و صديقة للبيئة "، أحيت بلدية غزة يوم البيئة العربي الذي يصادف الرابع عشر من شهر أكتوبر/ تشرين أول  من كل عام  بتشجير الميادين العامة في مدينة غزة بمشاركة رئيس البلدية المهندس رفيق مكي و أعضاء المجلس البلدي و أعضاء لجان الأحياء و جمع غفير من و المتطوعين.

و أكد مكي دعم بلدية غزة تحسين الوضع البيئي في فلسطين بشكل عام و غزة على وجه الخصوص المكتظة بالسكان و المصانع و الورش، لافتا إلى أن بلدية غزة وضعت على جدول أعمالها تحسين البيئة في قطاع غزة من خلال زيادة الرقعة الخضراء في المدينة وتشجير الحدائق و الشوارع و الميادين العامة.

و قال :" إخترنا ميدان اللد الرملة ليكون نموذجاً لعمل البلدية في تشجير المدينة للتأكيد على دور البلدية و المجلس البلدي في تحسين الوضع البيئي في مدينة غزة "، مشيراً إلى أن " الشجرة هي التي يتنفس منها أبناء شعبنا".

ولفت النظر إلى جهود البلدية للسيطرة على وضع النفايات الصلبة في المدينة، مطالباً الأشقاء العرب والمجتمع الدولي العمل على رفع الحصار عن قطاع غزة، لتتمكن بلديات القطاع من تطوير البيئة الفلسطينية.

و أعلن مكي عن مشاريع جديدة سيبدأ تنفيذها قبل نهاية العام  في مدينة غزة بقيمة تصل إلى 23 مليون دولار، منها مشاريع تتعلق بشارع الرياض و الشجاعية و شارع فلسطين، وتطوير قطاع المياه و الحدائق بالمدينة".

انشر عبر