شريط الأخبار

الصحفي صالح المصري يفوز بالجائزة الأولى في مهرجان دولي عن برنامج "مهجة القدس"

07:56 - 13 حزيران / أكتوبر 2010

الصحفي صالح المصري يفوز بالجائزة الأولى في مهرجان دولي عن برنامج "مهجة القدس"

غزة- فلسطين اليوم

حاز الزميل الصحفي صالح المصري مراسل فضائية الكوثر ومدير مكتبها في الأراضي الفلسطيني، على الجائزة الأولى في مهرجان اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية عن برنامج "مهجة القدس" المكون من خمس حلقات.

جدير بالذكر، أن البرنامج من إنتاج فضائية الكوثر والإشراف العام للزميل المصري وتنفيذ شركة الواحة للإنتاج الفني والإعلامي

وقد كان مدة البرنامج 25 دقيقة، فيما تناولت الحلقات الخمس مواضيع عدة حيث تناولت الحلقة الأولى، القدس القديمة بين الإسلام والتهويد ، الاستيلاء على البيوت ، منع الترميم والإصلاح ، حفر الإنفاق تحت الأقصى ، إحاطة المنطقة بالمستوطنات

فيما تناولت الحلقة الثانية الأسواق والحركة التجارية  وقدرة المحلات العربية على الاستمرار في ظل المضايقات والضرائب الصهيونية، كما ركز في الحلقة الثالثة على منع المصلين من الوصول للمسجد الأقصى ، الحواجز ، صلاة الجمعة ، يوم القدس العالمي ، تحديد الأعمار للدخول للمسجد الأقصى .

أما الحلقة الرابعة فكانت حول الصلاة ، والعبادات ، والتراويح ، صلاة القيام ، الاعتكاف ، المسحراتي، فيما تناولت الحلقة الخامسة صمود أهالي المدينة وهم يواجهون مخاطر التهويل والترحيل والثبات في بيوتهم

يُشار إلى أن ٣٠ دولة شاركت بـ ٢٧ لغة في هذا المهرجان الذي جاء على هامش الجمعية العامة الرابعة لاتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية يوم الأحد الماضي تحت عنوان «الإعلام الإسلامي سبيل التعاون والتكامل في خضم الصراع الإسلامي العالمي».

واستمرت أعمال المؤتمر حتى أمس الثلاثاء 12 تشرين الأول وذلك في قاعة مؤتمرات مؤسسة الإذاعة والتلفزيون في طهران وشارك فيه الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد ورئيس مؤسسة الإذاعة والتلفزيون "عزت الله ضرغامي" وبكلمة مسجلة لرئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية و أمين عام اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية، سماحة الشيخ «علي كريميان».

وكان الصحفي المصري قد فاز العام الماضي بالجائزة الذهبية عن برنامج " وتبقى غزة" المكون من ستة حلقات وقد نفذ أثناء وبعد الحرب على غزة.

وتقدَم التجمع الإعلامي الفلسطيني ممثلاً بمجلس إدارته وأعضاءه  بالتهنئة القلبية الحارة للزميل المصري.

كما يتقدم التجمع الإعلامي بالتهنئة للمؤسسات الإعلامية والزملاء الصحفيين الفلسطينيين والعرب الذين نالوا جوائز في المهرجان ونخص الزميل حازم البنا من فضائية القدس وفضائية المنار وإذاعة النور وفضائية الأقصى.

انشر عبر