شريط الأخبار

نائب نتنياهو: "إسرائيل" ترفض الانسحاب إلى حدود العام 1967

02:50 - 13 تشرين أول / أكتوبر 2010

نائب نتنياهو: "إسرائيل" ترفض الانسحاب إلى حدود العام 1967

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

جدد الكيان الصهيوني اليوم، الأربعاء رفضه الانسحاب إلى حدود عام 1967 ضمن أي اتفاق سلام مع الفلسطينيين، وذلك بعد أن طالبتها القيادة الفلسطينية بتقديم خارطة بحدودها رداً على طلب القيادة الفلسطينية من الإدارة الأمريكية وإسرائيل تقديم خارطة بحدود "إسرائيل" بعدما دعت واشنطن الفلسطينيين لتقديم عرض مضاد لاقتراح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو تجميد الاستيطان مقابل الاعتراف بإسرائيل "دولة للشعب اليهودى".

 

وقال نائب رئيس الوزراء الصهيوني سيلفان شالوم إن "الانسحاب إلى خطوط عام 1967 غير مقبول"، مضيفاً "يوجد في "إسرائيل" إجماع واسع حول هذا الأمر".

 

وتسعى "إسرائيل" إلى ضم الكتل الاستيطانية الكبرى المقامة في الضفة الغربية والقدس إليها ضمن أي اتفاق سلام مع الفلسطينيين، حتى لو تتطلب الأمر القيام بتبادل الأراضي لتعويض الفلسطينيين.

 

وقال ياسر عبد ربه، أمين سر منظمة التحرير الفلسطينية "إننا نطلب رسمياً وعلناً من الإدارة الأمريكية والحكومة الإسرائيلية أن تقدما لنا خارطة لحدود "إسرائيل"، التي يريدون منا الاعتراف بها"، مضيفاً "نريد أن نعرف هل هذه الدولة تضم أراضينا وبيوتنا في الضفة الغربية والقدس أم أنها خارطة على حدود الأراضي الفلسطينية التي احتلت عام 1967"؟!

 

انشر عبر