شريط الأخبار

حكومة غزة تقرر تعليق تحصيل ضريبة الشراء على السيارات الحديثة

01:25 - 13 كانون أول / أكتوبر 2010


حكومة غزة تقرر تعليق تحصيل ضريبة الشراء على السيارات الحديثة

فلسطين اليوم-غزة

قررت الحكومة الفلسطينية بغزة, اعتماد عهد الوفاء والولاء لفلسطين في الطابور المدرسي الصباحي، في إطار الرد على قانون المواطنة التي صادقت عليه الحكومة الإسرائيلية مؤخراً.

وذكر المكتب الإعلامي للأمانة العامة في بيان صحفي أصدره اليوم، ووصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه عقب جلسة الحكومة الأسبوعية الـ (178)، أنه تم تكليف وزارة التربية والتعليم بإعداد عهد الوفاء والولاء، مؤكداً أنه سيتم البدء في أداء العهد في الطابور المدرسي خلال الأيام القريبة القادمة.

وأضاف البيان أن الحكومة قررت تعليق العمل بتحصيل ضريبة الشراء على السيارات الحديثة الواردة من جانب سلطات الاحتلال الإسرائيلي و تخفيض ضريبة الشراء لتلك السيارات بنسبة 75% من قيمة الضريبة

، لافتاً إلى أن هذا القرار جاء لتمكين المواطنين من شراء السيارات الحديثة التي تطرح بأسعار مرتفعة نتيجة منع قوات الاحتلال إدخالها طوال الأربعة سنوات الماضية بفعل الحصار، إلى جانب الحفاظ على البيئة بالاستغناء تدريجياً عن السيارات القديمة التي تلوث البيئة.

 

وأشار إلى أنه تم اعتماد مبلغ 36 ألف دولار لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتجهيز قاعات التدريب في مركز الحاسوب الحكومي التابع للوزارة للارتقاء بعمل قاعات التدريب ورفع أدائها لعقد الدورات المتخصصة في مجال تكنولوجيا الحاسوب للموظفين الحكوميين.

ونوه إلى أن الحكومة اعتمدت مشروع قانون الآثار الفلسطيني المقدم من وزارة السياحة والآثار وإحالته إلى المجلس التشريعي لإقراره.

وأوضح البيان أن الحكومة وافقت على صرف مبلغ 65 ألف شيقل شهرياً لوزارة الشؤون الاجتماعية لمدة 9 شهور سنوياً، بحيث تخصص لطلبة مراكز التدريب المهني بدل مواصلات ومكافآت مالية وصيانة وتطوير تلك المراكز ، مشيراً إلى أنه جرى تشكيل لجنة لإجراء عمليات تخمين الأراضي المخصصة للمشاريع الإسكانية التعاونية برئاسة وزارة الأشغال العامة وعضوية كلاً من سلطة الأراضي ووزارة المالية ووزارة الحكم المحلي.

 

 

انشر عبر