شريط الأخبار

"العمل النسائي" بحركة الجهاد تحيي ذكرى د. فتحي الشقاقي

11:48 - 13 تموز / أكتوبر 2010

 

"العمل النسائي" بحركة الجهاد تحيي ذكرى د. فتحي الشقاقي

أخبار فلسطين - غزة

نظمت دائرة العمل النسائي بحركة الجهاد الاسلامي ،بمدينة غزة مجموعة من الفعاليات والأنشطة الثقافية في الذكرى الخامسة والعشرون على استشهاد الدكتور فتحي إبراهيم الشقاقي.

 

و أكد الشيخ عبد الله الشامي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي اليوم , خلال ندوة بمنطقة "التفاح" بمنطقة الشجاعية "أن الكثير من أبناء شعبنا لا زالوا يجهلون دور الشهيد الشقاقي في تفجير شرارة  الجهاد علي أرض فلسطين من خلال جهده الحثيث في نقل الحركة الإسلامية من دائرة العمل التقليدي (الثوري) إلى واقع وحياة و زاوج بين الإسلام والبندقية  لتحرير أرض فلسطين.

وأضاف الشيخ الشامي أن د. الشقاقي شدد أن "قضية فلسطين هي القضية المركزية ومركز الصراع الكوني والأولى للعالمين العربي والإسلامي .

 وفي سياق متصل, كرمت اللجنة الدعوية 50 طالبة من الحافظات لكتاب الله و أجزاء منه في حفل بمسجد البشير بمنطقة "الشعف" بالشجاعية , تحدث خلاله أبو أحمد دلول في كلمة له على أهمية حفظ القرآن في حفظ بناتنا وحمايتهم من السقوط في الرذيلة أو الخطيئة، ووجه شكره للمعلمات الفضليات اللواتي ساهمن في تحفيظ الطالبات.

,وأشار دلول خلال خلال حديثة عن الدكتور الشقاقي بأنه كان يؤمن إيمانا كاملا أنة ليس بمقدور أي قوة أرضية أن توقف مسيرة الانتفاضة حتى تحقيق ما يصبو إليه شعبنا هو تحرير وطنه، وان ترتفع راياتنا فوق كل الوطن من النهر إلى البحر.

وفي ختام الحفل, ووزعت اللجنة المنظمة الهدايا والشهادات التقديرية على الحافظات .

,يشار هنا إلي  أن هذه الأنشطة  الفعاليات تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة و الندوات و اللقاءات الثقافية والفكرية التي تقوم الدائرة بتنظيمها في ذكرى الانطلاقة الجهادية الثالثة و العشرون و الذكرى الخامسة عشر لاستشهاد المفكر و المعلم الدكتور الشهيد فتحي الشقاقي.

انشر عبر