شريط الأخبار

وزارة الأسرى تمنح وسام "الارض والحرية " للاسير عبد الله ابو رحمة

10:09 - 13 تموز / أكتوبر 2010

وزارة الأسرى تمنح وسام "الارض والحرية " للاسير عبد الله ابو رحمة

فلسطين اليوم-رام الله

منح عيسى قراقع وزير شؤون الأسرى والمحررين وسام الأرض والحرية للأسير المناضل عبد الله أبو رحمة تقديرا لكفاحه ونضاله الشعبي و السلمي ضد الجدار والاستيطان والتوسع العنصري الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الأسرى قراقع ورئيس نادي الأسير الفلسطيني قدورة فارس ووفد من وزارة الأسرى الى عائلة الأسير عبد الله أبو رحمة في قرية بلعين.

وأدان قراقع بهذا الخصوص قرار المحكمة الاسرائيلية بحق الأسير أبو رحمة الذي حكمت عليه لمدة عام واعتبره قرارا سياسيا مجحفا وغير قانوني ولا يمت للعدالة الإنسانية بأية صلة ، معتبرا أن القرار يستهدف نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته الشعبية ضد الجدار والاستيطان.

وعبر قراقع عن تضامنه مع الأسير أبو رحمة مثمنا دوره القيادي والطلائعي على مدار سنوات في مقاومة سياسات ومخططات الاحتلال حيث شكل حالة رمزية للمقاومة الشعبية ضد الجدار.

ووجه قدورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني تحيته الى الأسير المناضل عبد الله أبو رحمة منددا بقرار المحكمة الظالم والتعسفي مؤكدا أن هذه القرارات لن توقف الشعب الفلسطيني عن الاستمرار في نضاله المشروع ضد سياسة الاحتلال ونيل الحقوق الوطنية.

وأشاد قدورة بالدور الذي لعبه المناضل عبد الله أبو رحمة من خلال اللجان الشعبية التي استطاعت بالفعل وبكفاح متواصل وإرادة صلبة أن توقف الاحتلال عن التوسع في نهب الأراضي الفلسطينية، وطالب فارس بالإفراج عن أبو رحمة وكافة الأسرى في السجون.

وجدير بالذكر أن 95 معتقلا لا زالوا قيد الأسر من قرية بلعين وأن معظم المعتقلين كانوا من الأطفال الصغار.

وقد رافق قراقع وفارس خلال الزيارة عميد الأسرى المحررين أحمد أبو السكر ومهند جرادات وحسن عبد ربه وشكري سلمة وثائر شريتح.

انشر عبر