شريط الأخبار

مسيرة تطالب الصليب الأحمر بالضغط على الاحتلال للإفراج عن جثامين الشهداء

05:13 - 12 تموز / أكتوبر 2010

مسيرة تطالب الصليب الأحمر بالضغط على الاحتلال للإفراج عن جثامين الشهداء

فلسطين اليوم-طولكرم

طالب أهالي الأسرى والشهداء المعتقلين في مقابر الأرقام وأهالي المفقودين, اليوم الصليب الأحمر وكافة المؤسسات الحقوقية والدولية للضغط على دولة الاحتلال الإسرائيلي الكشف عن مصير المفقودين والإفراج عن الشهداء والأسرى.

جاءت هذه المطالبة خلال مسيرة حاشدة نظمتها الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء والكشف عن مصير المفقودين اليوم انطلقت من خيمة الاعتصام التى نصبت يوم أمس الاثنين، على ميدان جمال عبد الناصر وسط مدينة طولكرم، بالتنسيق مع نادي الأسير وتجمع اسر الشهداء.

وشارك في المسيرة ممثلي الفصائل والمؤسسات ومدراء الدوائر الرسمية والحكومية والأجهزة الأمنية، وأهالي الشهداء والأسرى، ومتطوعي جمعية لجان العمل الاجتماعي وفرقة الكشافة التابعة لها, حيث جابت المسيرة شوارع المدينة رافعين الإعلام الفلسطينية واليافطات التي تنادي بإعادة جثامين الشهداء وصور الأسرى

ووصلت المسيرة إلى مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والتقى منظموها مع كادر المكتب، وسلموهم رسالة خطية تطالبهم بالضغط على دولة الاحتلال من اجل الإفراج عن جثامين الشهداء، والكشف عن مصير المفقودين.

بدوره قال منسق الحملة في طولكرم شريف شحرور، إن هذه المسيرة جاءت لتعبر عن "الغضب" الشعبي والجماهيري تجاه ممارسات الاحتلال "اللا إنسانية"، وللمطالبة بإلزامه وإجباره على تطبيق التزاماته تجاه الشعوب المقهورة، واحترام حقوقه الجسدية والدينية، عدا عن حقه في ارضه ووطنه والعيش بكرامة.

وقدّم شحرور شكره لكافة المؤسسات والشخصيات التي ساندت وشارك في المسيرة، مشدداً على ضرورة التواصل بشكل دائم من اجل تفعيل قضية وملف الشهداء المحتجزة جثامينهم والكشف عن مصير الفقودين.

انشر عبر