شريط الأخبار

المنطقة الإعلامية تقرر وقف بث قناة الناس بشكل مؤقت

04:45 - 12 تشرين أول / أكتوبر 2010

المنطقة الإعلامية تقرر وقف بث قناة الناس بشكل مؤقت

فلسطين اليوم-وكالات

قرر مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية بإيقاف بث قنوات خليجية تابعة لشركة البراهين بشكل مؤقت, اعتباراً من يوم الخميس المقبل, لمخالفة الشركة شروط الترخيص الممنوح لها على الرغم من سابق إنذارها عدة مرات، ويستمر الإيقاف لحين توفيق الشركة لأوضاعها وقيامها بإزالة أسباب المخالفة.

وأفاد رئيس الهيئة الاستثمارية أسامة صالح عن مجلس إدارة المنطقة الحرة "أن بث قنوات "خليجية" و "الحافظ" و"الصحة والجمال" وقناة" الناس" التابعة لشركة "البراهين" العالمية سيتم وقفها بشكل مؤقت".

كما تقرر توجيه إنذار لقناتي "أون. تي.في " التابعة لشركة " هوا ليميتد" و"الفراعين" التابعة لشركة " فيرجينيا للإنتاج الاعلامي" لمخالفتهما أيضًا شروط الترخيص الصادر لهما.

وأكد رئيس هيئة الاستثمار "أن هذه القرارات تأتي نتيجة رصد بعض المخالفات لشروط التراخيص الممنوحة لهذه القنوات"، مشيرا "إلى أن مجلس إدارة المنطقة الحرة العامة الإعلامية قام بإعداد مراجعة للضوابط العامة والخاصة للعمل بالمنطقة الإعلامية وإضافة بعض الضوابط العامة والمبادئ التي يتعين على جميع القنوات الفضائية مراعاتها مستقبلا فيما تقدمه على شاشاتها، بهدف ضمان مزيد من الالتزام من جانب القنوات بميثاق الشرف الإعلامي ومبادئ العمل بالمنطقة.

وأشار صالح إلى ضرورة التزام جميع القنوات الفضائية بآداب وأخلاقيات العمل المهني وبميثاق الشرف الإعلامي في كل ما تبثه على شاشاتها، انطلاقا من أن حرية الرأي والتعبير تنتهي حدودها عند التسبب في إحداث الضرر أو الأذى للمجتمع أو للمتلقي بشكل عام وأن حرية التعبير لا تعني تقديم مواد علمية تثير الفتن والكراهية أو تنشر ما هو غير صحيح علميا أو فكريا أو عقائديا بين الناس، وإنما الاستفادة من ارتفاع سقف الحريات لتحقيق ما فيه نفع الوطن وصالح المواطنين.

انشر عبر