شريط الأخبار

حكومة غزة تقرر تفعيل اللجنة الخاصة بإعادة بعض المستنكفين للعمل

11:43 - 12 تشرين أول / أكتوبر 2010

حكومة غزة تقرر تفعيل اللجنة الخاصة بإعادة بعض المستنكفين للعمل

فلسطين اليوم-غزة

اعتمدت الحكومة غزة مبلغ 86400 دولار لتنفيذ مشروع تسوية أرض مشروع الإسراء الإسكاني البالغة مساحتها 1200 دونم في منطقة المستوطنات المخلاة "المحررات" غرب مدينة خان يونس.

وقال المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء بحكومة غزة، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء ووصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه، حول القرارات التي اتخذتها الحكومة في جلستها رقم (177): "إن وزارة الإشغال العامة والإسكان ستشرع في تنفيذ المشروع على مراحل"، مؤكداً أن مشروع الإسراء الإسكاني سيساهم في الحد من الأزمة السكانية بجنوب قطاع غزة.

وذكر البيان، أن مجلس الوزراء كلف سلطة الأراضي بالمتابعة والتنسيق مع الأمين العام لمجلس الوزراء بعقد لقاء مع المواطنين المتعدين على الأرض الحكومية المخصصة بقرار مجلس الوزراء عام 2008م لإقامة مقبرة إسلامية جنوب شرق منطقة الزيتون بمدينة غزة، والتأكيد على جدية الحكومة نحو إقامة هذه المقبرة، وإجراء مباحثات معهم حول إمكانية تعويضهم.

ولفت إلى أن مجلس الوزراء ، كلف وزارة العمل بعدم تجديد أيٍ من عقود العمل للمستفيدين من برنامج التشغيل المؤقت في الوزارات والمؤسسات الحكومية، وذلك بدءاً من تاريخ 01/11/2010م، على أن يتم البدء بإبرام عقود عمل جديدة للعاطلين الذين لم يستفيدوا من برنامج التشغيل المؤقت مسبقاً، ويتم التعميم على الوزارات والمؤسسات الحكومية بذلك.

 

وذكر البيان، أن جرى تكليف وزارة النقل والمواصلات بعقد ورشة عمل يشارك فيها كل من: وزارة الداخلية والأمن الوطني، ووزارة العدل، وديوان الفتوى والتشريع، والمستشار الشرعي لرئيس الوزراء، والمجلس الأعلى للقضاء، والنيابة العامة، للخروج بالتوصيات اللازمة والرؤية القانونية والشرعية حول مصادرة الدراجات النارية وكيفية التعامل معها، كما وتُكلف وزارة الداخلية والأمن الوطني بمنع ظهور الدراجات النارية التي تم مصادرتها في الشوارع لحين صدور قرار من مجلس الوزراء بالخصوص.

وأوضح أن مجلس الوزراء قرر تفعيل اللجنة الخاصة بإعادة بعض المستنكفين للعمل، ودراسة إمكانية إعادة بعض المستنكفين للعمل في الخدمات الطبية العسكرية، على أن ترفع اللجنة توصياتها إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب حول الموضوع، لافتاً الى أن مجلس الوزراء إعتمد توصيات لجنة تخصيص الأراضي الحكومية رقم 42 و43 بعد انتهاء فترة دراسة التوصيات وتقديم الملاحظات عليها من الوزراء.

 

كما وقرر مجلس الوزراء الحكومة الموافقة على تعديل الفقرة رقم (8) من المادة (5) من نظام مزاولة مهنة الصيدلة في فلسطين المصادق عليه بقرار من مجلس الوزراء رقم (2/37/10/م.و/إ.هـ) على أن يتم حذف الاستثناء الخاص بخريجي كليات الصيدلة في الجامعات الفلسطينية، لتصبح على النحو التالي: "أن يجتاز فحص مزاولة المهنة المقرر الذي تعقده الوزارة".

 

انشر عبر