شريط الأخبار

المزيني: ملف "التبادل" مغلق والوساطة توقفت

08:49 - 11 حزيران / أكتوبر 2010

المزيني: ملف "التبادل" مغلق والوساطة توقفت

فلسطين اليوم- وكالات

أكد الدكتور أسامة المزيني، القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، توقف الوساطة الألمانية في صفقة تبادل الأسرى بين فصائل المقاومة الفلسطينية وبين الاحتلال الصهيوني، وذلك "بعد تراجع رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو عما جرى الاتفاق عليه سابقاً، وبالتالي إفشال الصفقة".

 

وقال المزيني، في تصريحات نشرتها صحيفة "الرسالة" اليوم الأحد (11-10): "بعد إفشال نتنياهو الصفقة بتراجعاته؛ توقف الألمان لكن لم يأت وسيط بديل عنهم"، لافتاً النظر إلى تراجع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي عن نيته الوساطة في الملف.

 

وشدد القيادي في "حماس" على أن الحركة "لن تنقل أي رسائل أو أي شيء، سواء من عائلة الجندي الأسير لدى فصائل المقاومة جلعاد شاليط  أو العكس". وأضاف: "لا جديد في هذا الأمر، وهذا الملف مغلق حتى يستجيب الاحتلال للمطالب الإنسانية العادلة التي وضعتها فصائل المقاومة الآسرة لشاليط".

 

وشدد على أن "ما قام الإعلام الصهيوني بترويجه مؤخراً من شريط مفبرك عن شاليط، والحديث عن رسائل وإطلاق شائعات عن تغيير مكان أسر الجندي الصهيوني؛ مجرد فبركة وبالونات اختبار".

 

وأضاف "الاحتلال لديه أهداف قد نستطيع استنباطها أو لا نستطيع استنباطها، لكن لن نتساوق معها"، مؤكداً أن الاحتلال يريد استعادة جنديه بأبخس الأثمان دون إجراء صفقة تبادل لإطلاق سراح أسرى فلسطينيين.

 

انشر عبر