شريط الأخبار

مواجهات عنيفة بين المواطنين وجنود الاحتلال في سلوان

08:35 - 11 تشرين أول / أكتوبر 2010

مواجهات عنيفة بين المواطنين وجنود الاحتلال في سلوان

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أصيب عدد من المواطنين واعتقل عدد آخر خلال المواجهات العنيفة التي تدور، في هذه اللحظات، بين الشبان والفتيان من جهة وجنود الاحتلال ويهود متطرفين من جهة أخرى ببلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، في حين تُحاصر قوة من جنود الاحتلال عدداً من الشبان بمسجد العين بالبلدة وتحاول اقتحامه واعتقال من فيه.

 

وذكر شهود عيان في القدس المحتلة، أن المواجهات اندلعت حينما حاولت عناصر من وحدة المستعربين بقوات الاحتلال اعتقال عددٍ من الفتيان في البلدة، حيث دارت مواجهات عنيفة في منطقة بئر أيوب ومحيط خيمة الاعتصام بحي البستان وامتدت لحي بطن الهوى أو الحارة الوسطى.

 

وعرف من بين المصابين الشاب سليمان صيام والذي أصيب بعيارٍ معدني مُغلّفٍ بالمطاط في عينه وتم نقله على الفور إلى المشفى لتلقي العلاج، كما تم اعتقال عددٍ من الشبان لم تعرف هويتهم بعد.

 

وفي تطورٍ لاحق، أغلقت قوات الاحتلال الشارع الرئيسي في البلدة وتحاول تسيير دوربات عسكرية راجلة ومحمولة في المنطقة، فيما أشعل الشبان النار بإطارات مطاطية وسط الشوارع ووضعوا حجارة كبيرة لعرقلة حركة جنود الاحتلال.

 

ولا تزال قوات الاحتلال تطلق القنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة والمُسيلة للدموع على الشبان ويرد الشبان بقذف جنود الاحتلال بالحجارة والزجاجات الفارغة.

 

انشر عبر