شريط الأخبار

إقالة حسن شحاتة تلوح في الأفق.. ويونايتد وآرسنال مهتما بالمحمدي

05:12 - 11 تشرين أول / أكتوبر 2010

 

 

 القاهرة/ كشف عضو في الاتحاد المصري لكرة القدم لوكالة الأنباء الفرنسية أن هناك نية لاقالة الجهاز الفني للمنتخب المصري بقيادة حسن شحاتة عقب الخسارة امام النيجر صفر-1 امس.

 

في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السابعة ضمن تصفيات كأس امم افريقيا المقررة نهائياتها في الغابون وغينيا الاستوائية عام 2012.

 

واوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن هويته "هناك اتجاه من بعض اعضاء الاتحاد المصري باقالة الجهاز الفني بعد ان استنفد مهامه وعدم قدرته على مواصلة المهمة الموكل لها".

 

وأضاف "اقترح بعض اعضاء الاتحاد المصري اقالة الجهاز الفني الحالي وتعيين جهاز فني مصري بديل" مشيرا الى ان رئيس الاتحاد سمير زاهر فضل عدم البت في هذا الموضوع حتى تعود بعثة المنتخب اليوم الاثنين والاجتماع مع جميع اعضاء مجلس اتحاد الكرة.

 

وتابع المصدر ان هناك اتصالات مكثفة لاختيار بديل لشحاتة اقربهم فاروق جعفر المدير الفني لطلائع الجيش وطلعت يوسف مدرب اتحاد الشرطة.

 

وحقق المنتخب المصري نتيجتين مخيبتين في مباراتيه الاوليين في التصفيات حيث سقط في فخ التعادل امام ضيفته سيراليون 1-1 وخسر امام مضيفته النيجر صفر-1 وبات يحتل المركز الاخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة وتنتظره مواجهتين ساخنتين امام جنوب افريقيا في الجولتين الثالثة والرابعة.

 

وكان حسن شحاتة اعلن امس انه لا يرغب في اتخاذ قرار متسرع بشأن مستقبله مع المنتخب مشيرا الى انه سينتظر العودة الى القاهرة والاجتماع بالاتحاد لاتخاذ القرار المناسب الذي يخدم كرة القدم المصرية.

 

يذكر ان شحاتة يشرف على الادارة الفنية للفراعنة منذ عام 2004 وهو قادهم الى انجاز تاريخي بالتتويج باللقب القاري في النسخ الثلاث الاخيرة في مصر 2006 وغانا

  

 

شحاتة: الاستقالة غير واردة .. لكني أفكر في الاستمرار من عدمه!

 

أطلق حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر عددا من التصريحات المتناقضة عقب الخسارة أمام النيجر في تصفيات كأس أمم إفريقيا.

 

فقد قال شحاتة لإذاعة الشباب والرياضة: "الاستقالة غير واردة في هذه المرحلة".

 

ثم استفاض "لكن حين أعود لمصر سأفكر في الاستمرار من عدمه".

 

وجمع الفراعنة نقطة من الجولتين الافتتاحيتين في التصفيات بالتعادل مع سيراليون في القاهرة ثم الخسارة أمام النيجر خارج مصر، ليتأزم موقف أبناء شحاتة.

 

وصرح المعلم "لو قررنا الاستمرار في قيادة منتخب مصر، فسنعيد النظر في وجود العديد من اللاعبين".

 

 حسن شحاته عبر الراديو: على رأي عادل إمام، بتحط نفسك في مواقف بايخـــــهبعد ذلك استدرك "لكن المشكلة أننا في طريقنا نحو مونديال 2014 نخوض بطولتين، لذلك كان لابد أن نستمر بالقائمة ذاتها من اللاعبين".

 

وأعلن شحاتة تحمله مسؤولية الخسارة هو والجهاز الفني، وطالب الجميع بالابتعاد عن نقد اللاعبين.

 

وأعقب "لكني لا أعلم ماذا حدث، كل منهم كان يلعب على مزاجه، سمعوا التعليمات من أذن وأخرجوها من الأخرى".

 

واستطرد "قبل المباراة تحدثت مع اللاعبين وقلت لهم إنهم يفوزون على فرق كبيرة، لذلك عليهم ألا يستهينوا بالخصوم الضعاف".

 

وأتم المعلم تصريحاته "على رأي عادل إمام، بتحط نفسك في مواقف بايخـــــــه، برغم الخسارة أمام النيجر، الفرصة قائمة في التأهل".

 

سكاي: أرسنال ويونايتد مهتمان بالمحمدي

 

ذكرت شبكة "سكاي سبورتس" الإنجليزية أن أرسنال ومانشستر يونايتد أبديا اهتماما بأحمد المحمدي الجناح المصري المعار لسندرلاند الإنجليزي.

 

وقالت الشبكة في تقرير الاثنين إن سندرلاند يملك اتفاقية مع إنبي لضم المحمدي نهائيا بنهاية الموسم إلا أنه قد يجد صعوبة في ذلك بعد اهتمام المدفعجية والشياطين الحمر باللاعب.

 

وأرجعت الشبكة اهتمام أرسنال ويونايتد بالمحمدي إلى العروض "المبهرة" التي قدمها مع سندرلاند منذ بداية الموسم.

 

وأشارت سكاي إلى أن اهتمام الناديين قد يدفع ستيف بروس المدير الفني للبلاك كاتس والذي وصفته الشبكة بـ"أحد أكبر المعجبين بالمحمدي" لتوقيع عقد نهائي مع المحمدي في يناير المقبل للحفاظ على اللاعب.

 

وانضم المحمدي لسندرلاند على سبيل الإعارة مع بداية الموسم وشارك في جميع مباريات الفريق بالدوري الإنجليزي أساسيا وقدم أداء طيبا جعل بروس يحركه بين مراكز الظهير الأيمن والجناح الأيمن والأيسر.

 

 

انشر عبر