شريط الأخبار

صحة رام الله تستعد لإرسال 17 شاحنة محملة بالأدوية الطبية لقطاع غزة

05:06 - 10 حزيران / أكتوبر 2010

صحة رام الله تستعد لإرسال 17 شاحنة محملة بالأدوية لقطاع غزة

فلسطين اليوم-رام الله

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، عن استعداداتها لإرسال 17 شاحنة محملة بالأدوية والمواد المخبرية والمستهلكات الطبية إلى قطاع غزة في الأيام القريبة.

وأشارت الوزارة في بيان لها وصل فلسطين اليوم نسخة عنه "إلي أن ذلك يأتي ضمن سياستها الرامية للحفاظ على الوضع الصحي في قطاع غزة وبناء على توجيهات رئيس السلطة محمود عباس, ورئيس حكومته الدكتور سلام فياض، وتعليمات وزير الصحة الدكتور فتحي أبو مغلي، حيث تستعد الوزارة لتسير قافلة الوفاء والواجب المكونة من 17 شاحنة محملة بالأدوية والمواد المخبرية والمستهلكات الطبية إلى أهلنا في قطاع غزة وذلك من مستودعات الوزارة في رام الله ونابلس.

وأوضح مدير عام العلاقات العامة والإعلام بالوزارة الدكتور عمر النصر، "أن الوزارة تجري التنسيق والترتيبات النهائية اللازمة لضمان وصول هذه القافلة إلى مستودعات الوزارة في قطاع غزه.

ولفت "إلي أن قيمة الأدوية والمستلزمات الأخرى تفوق كلفتها التقديرية 10 مليون شيقل وتحوي على 54 طرد من المواد المخبرية و24 طرداً من المستهلكات الطبية بالإضافة إلى 150 طرد من الأدوية الحيوية والهامة مثل أدوية السرطان والكلى والضغط والسكري وغيرها من الأدوية ضمن أنواع تم إعدادها لتحديد الاحتياجات الحقيقية.

ودعت الوزارة كافة المنظمات الحقوقية والصحية والإنسانية المحلية والدولية إلى متابعة وصول هذه الأدوية إلى المستشفيات والمراكز الصحية ومن ثم إلى المواطنين.

انشر عبر