شريط الأخبار

حماس: قانون الولاء لـ إسرائيل عنصري ويخدم فكرة قيام دولة يهودية

04:30 - 10 حزيران / أكتوبر 2010

حماس: قانون الولاء لـ إسرائيل عنصري ويخدم فكرة قيام دولة يهودية

فلسطين اليوم: غزة

اعتبرت حركة حماس قرار حكومة العدو الصهيوني بتعديل قانون "الجنسية الإسرائيلية" اليوم الأحد، قراراً عنصرياً "بامتياز"، ويشكل انتهاك خطير لحقوق الشعب الفلسطيني وسعي لطمس معالم هويته الفلسطينية.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حركة "حماس" في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة منه، إن هذا التعديل على القرار يشكل خطر على الوجود الفلسطيني وعلى الأرض، ويؤكد مضي حكومة العدو الصهيوني في تحدي كافة الأعراف والقوانين الدولية.

وأضاف برهوم ان هذا التمادي الخطير يأتي في ظل حالة "الصمت" العربي واستمرار المفاوضات مع الاحتلال، وفي ظل غياب العدالة الدولية، وهو بمثابة استمرار للعدوان الإسرائيلي بكافة أشكاله على الشعب الفلسطيني.

وأكد أن هذا القانون يخدم تثبيت فكرة قيام "دوله يهودية" ويأتي في نفس "الإطار الصهيوني" لفكر ليبرمان وهي طرد الفلسطينيين من أرضهم وديارهم تمهيداً لقيام هذه الدولة.

كما استهجن برهوم صمت المؤسسات الحقوقية والقانونية: "حتى الآن لم تتخذ أي خطوات عملية من أي جهة في العالم للجم هذا العدوان الاسرائيلي، والمواقف لا تزال خجولة إزاء هذا الخطر المحدق بالفلسطينيين".

وأوضح أن هذه الموقف "الخجول"، يؤكد سياسة الكيل بمكيالين وازدواجية المعايير لدى المؤسسات القانونية والحقوقية التي لم تنصف الشعب الفلسطيني.

انشر عبر