شريط الأخبار

الكتلة الإسلامية والنائب أبو راس يتفقدون مدارس شرق غزة

01:38 - 10 تشرين أول / أكتوبر 2010

الكتلة الإسلامية والنائب أبو راس يتفقدون مدارس شرق غزة

غزة- فلسطين اليوم

تفقد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني د.مروان أبو راس برفقه وفد من الكتلة الإسلامية وجمعية الشابات المسلمات وبحضور أ.سمية النخالة مدير التربية والتعليم في شرق غزة, عددا من المدارس في منطقة شرق غزة للاطمئنان على سير العملية التعليمية بداخلهم.

وشملت الجولة زيارة مدرسة الرملة الثانوية للبنات ومدرسة الزهراء الثانوية ومدرسة هاشم الابتدائية , وقد اطلع الوفد الزائر على سير العملية التعليمية , واستمع من مدراء المداس عن أهم الاحتياجات وأهم المطالب التي تحتاج إليها المدرسة خلال الفترة الراهنة.

وتفقد الوفد مرافق المدارس المختلفة واطمئن على الطلبة واستمع منهم عن سير العملية التعليمية واهم المعيقات التي تواجههم في الفترة الحالية.

وأكد د.أبو راس أن التعليم له دور كبير وفعال في مستقبل الشعوب لأنه هو الذي يحتضن الجيل الناشئ وهو الذي يخرج جيل المستقبل.

وأشار أبو راس إلى أن مجتمعنا الفلسطيني يتميز بحرصه المتزايد على التعليم , كما انه يتميز بتقدمه العلمي في كثير من المجالات مقارنة مع شعوب أخري.

ومن جانبها قالت أ.سمية النخالة أن وزارة التربية والتعليم تسعي وبكل طاقاتها لكي تخرج جيل واعي ومدرك ومتعلم , وقد استطاعت أن تتغلب على الكثير من المعيقات التي وضعت في طريقها.

وأكدت النخالة على أهمية دور الإعلام في مساعدة وزارة التربية والتعليم من خلال تسليط الضوء على القضايا التي تهم المؤسسة التعليمة ومناقشة بعض القضايا الرئيسية من خلال برامج متخصصة. 

وفي  الختام شكرت أ. النخالة د. أبو راس لتشريفه لمدارس المديرية بالزيارة وحرصه على تقدم العملية التعليمية وتذليل العقبات التي تواجه المسيرة التربوية والتعليمة.

 

 

انشر عبر