شريط الأخبار

مئات المستوطنين المسلحين يمنعون مزارعين من استصلاح أراضيهم قرب الخضر

12:48 - 10 تموز / أكتوبر 2010

مئات المستوطنين المسلحين يمنعون مزارعين من استصلاح أراضيهم قرب الخضر

فلسطين اليوم-بيت لحم

اعترض أكثر من 200 مستوطن صباح اليوم الأحد، مزارعين وعمال من بلدة الخضر، كانوا يعملون في استصلاح أراضيهم قرب مستوطنة 'دانيال' جنوب بيت لحم.وتوجه المستوطنون المسلحون نحو المزارعين الذين عملوا بمساعدة جرافة على استصلاح الأرض، وهددوهم بمنعهم بالقوة إذا لم يتوقفوا عن العمل.

وحضرت إلى المكان قوات من جيش الاحتلال والشرطة الإسرائيلية، وعناصر من ما تسمى الإدارة المدنية في 'كفار عصيون'، حيث أمروهم بوقف العمل، وطلبوا من أصحاب الأرض التوجه إلى مقر 'الإدارة المدنية'.

وتعود الأرض البالغة مساحتها 156 دونما لأبناء عائلة غنيم، الذين أكدوا حيازتهم أوراق طابو تثبت ملكيتهم للأرض من زمن الانتداب البريطاني والحكم الأردني، وكذلك اعتراف سابق من 'الإدارة المدنية' بملكية الأرض، مشيرين إلى أنها ليست المرة الأولى التي يحاول المستوطنون منعهم من العمل في أرضهم.

وتفصل الأرض التي يحاول المستوطنون الاستيلاء عليها بين أربع مستوطنات في تجمع 'غوش عصيون' هي: 'نفي دانيال' و'مجدال عوز' و'إفرات' و'بيتار'.

ويرفض أصحاب الأرض ادعاءات المستوطنين بملكية الأرض، مؤكدين مواصلتهم العمل فيها واستصلاحها وإعادة زراعتها، رغم كافة المعيقات التي يضعها المستوطنون أمامهم.

يذكر أن المستوطنين كثفوا من اعتداءاتهم على المواطنين في الآونة الأخير، وخاصة على المزارعين، مع بدء موسم قطف ثمار الزيتون.

انشر عبر