شريط الأخبار

الخضري: إعادة اعمار غزة مسئولية أخلاقية وإنسانية وقانونية يتحملها الجميع

12:32 - 10 حزيران / أكتوبر 2010

الخضري: إعادة اعمار غزة مسئولية أخلاقية وإنسانية وقانونية يتحملها الجميع

غزة- فلسطين اليوم

اعتبر النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار رئيس مجلس أمناء الجامعة الإسلامية اليوم الأحد، أن إعادة إعمار ما دمرته الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة من منشآت مدنية ومؤسساتية وتعليمية، مسئولية أخلاقية وإنسانية وقانونية يتحملها الجميع على الصعيد الفلسطيني والعربي والإٍسلامي والدولي.

وأكد الخضري في كلمته خلال افتتاح المؤتمر الدولي الثالث للهندسة وإعمار غزة الذي تنظمه الجامعة الإسلامية في غزة، أن الشعب الفلسطيني يمتلك كافة الإمكانيات الفنية والهندسية وقادر على القيام بمهمة الإعمار على أكمل وجه فور دخول مواد البناء.

وشدد الخضري على ضرورة قيام المجتمع الدولي بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي من أجل السماح بدخول مواد الإعمار والبناء إلى غزة.

وأشار إلى أن المجتمع الفلسطيني يعيش ظروف استثنائية صعبة بسبب الحصار والحرب والعدوان المتواصل ويجب العمل من قبل الجميع في أسرع وقت لحل الأزمات المتلاحقة التي يعيشها خاصة فيما يتعلق ملف الإعمار.

ولفت إلى "انعقاد المؤتمر في غزة مناسبة مهمة ليتم تحريك هذا الملف علي كافة الساحات المعنية وخاصة الدول التي وعدت وتعهدت بإعمار غزة"، ودعاها إلى رصد المبالغ المقدمة لذلك ووضعها موضع التنفيذ من أجل الشروع في إعادة الإعمار.

وبين الخضري أنه رغم مرور أكثر من عام ونصف على الحرب إلا أن إعادة الإعمار ما زالت متوقفة، بسبب الحصار والإغلاق وعدم دخول مواد البناء، إضافة إلى إغلاق مصانع الباطون والبلاط والرخام.

 

 

انشر عبر