شريط الأخبار

إدارة سجن مجدو تخطر 17 أسيراً لنقلهم إلي سجن جلبوع

07:20 - 09 حزيران / أكتوبر 2010

إدارة سجن مجدو تخطر 17 أسيراً لنقلهم إلي سجن جلبوع

فلسطين اليوم-وكالات

أخطرت إدارة سجن مجدو، الصهيوني, مساء اليوم، 17 أسيرا من ذوي الأحكام العالية بقرار نقلهم غدا إلى سجن جلبوع ومعظمهم من محافظة جنين بالضفة الغربية".

وأفاد الأسرى في رسالة لهم "أن سلطات الاحتلال بدأت تصعد وبشكل منهجي منظم من سياستها القمعية من خلال عمليات القمع المتواصلة للأسرى من خلال نقلهم من معتقل إلى معتقل بهدف إضعاف الحركة الأسيرة ليبقى الأسير متخبطا وغير مستقر في محاولة لتركيعه وقبوله بسياسة الأمر الواقع وتذويب قضيته العادلة".

وبين الأسرى في رسالتهم "أنهم يعيشون في أوضاع مأساوية من كافة الجوانب بعد نقلهم من سجن شطة إلى مجدو ومن ثم إلى جلبوع، إضافة إلى انتهاج سياسة العزل الانفرادي وحرمانهم من الزيارات، ومنعهم من إجراء العمليات الجراحية والخروج إلى الطبيب".

وأوضحوا "أن سلطات الاحتلال أبلغتهم رسميا بالقرار وسلمتهم أسماء القائمة ألـ 17 حيث عرف من بينهم: تحرير ضبايا، ومحمود عطا الله، ومحمد تركمان، ومحمد العارضة، وفيصل وأديب أبو الرب، وسعيد بدارنة، وأمجد منيطات".

ودعا الأسرى في رسالتهم كافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية الدولية والفعاليات والقوى للوقوف إلى جانبهم والضغط على سلطات الاحتلال لوقف سياستها العدوانية المنافية لكافة الأعراف والمواثيق الدولية والإنسانية".

انشر عبر