شريط الأخبار

ايطاليا تعلن مقتل 4 من جنودها في كمين استهدف قافلة عسكرية بأفغانستان

04:32 - 09 حزيران / أكتوبر 2010

ايطاليا تعلن مقتل 4 من جنودها في كمين استهدف قافلة عسكرية بأفغانستان

 فلسطين اليوم-وكالات

أعلنت قيادة القوات المسلحة الايطالية أن أربعة من جنودها قتلوا وأصيب خامس يخدمون ضمن قوة المساعدة الأمنية الدولية (ايساف) التي يقودها حلف شمال الأطلسي (ناتو) في أفغانستان.

وقال رئيس المكتب الاعلامي بقيادة أركان حرب القوات المسلحة الجنرال ماسيمو فوغاري في تصريح لشبكات التلفزيون المحلية اليوم ان الجنود قتلوا في كمين وقعت فيه قافلة عسكرية كبيرة بالقرب من مدينة فرح غربي أفغانستان مشيرا الى تردي الأوضاع الأمنية في مناطق كانت أكثر هدوءا.

وأضاف ان جميع الجنود الخمسة وهم من قوات المشاة كانوا على متن مصفحة من نوع لينتشى الحديث تعرضت لانفجار باستخدام عبوة ناسفة تبعه هجوم بالأسلحة الآلية على قافلة من العربات العسكرية مشيرا الى أن القوات الايطالية تمكنت من اجبار المهاجمين على الفرار.

وأوضح أن القافلة المكونة من 70 عربة عسكرية كانت تحمل العتاد والمواد اللازمة لانشاء قاعدة متقدمة للقوات الايطالية في منطقة (غوليستان) التي تبعد 200 كيلومتر شرقي مدينة فرح سقطت في الكمين.

وأشار الى أن العبوة الناسفة المحلية التصنيع كانت قوية لدرجة أنها تمكنت من تدمير المصفحة لينتشى الأحدث التي صمدت حتى الآن لمئات الانفجارات في اطار التكتيكات العسكرية المعتادة التي يستخدمها مسلحو طالبان في حربهم ضد قوات حلف الناتو.

وقال الناطق ان الوضع في أفغانستان يزداد سوءا في ظل ارتفاع مستوى التوتر حيث وصلت الأعمال العسكرية المتصاعدة التي يشنها مسلحو طالبان الى مناطق كانت تتمتع بهدوء أمني مؤكدا في الوقت نفسه أن حالة التأهب بين القوات الايطالية في أعلى درجاتها.

وبذلك ترتفع حصيلة الخسائر البشرية في صفوف القوات الايطالية الى 34 جنديا منذ مشاركة القوات الايطالية المقرر أن يرتفع عددهم الى 4 آلاف جندي في الحرب في أفغانستان عام 2004 بينما بلغ عدد الجنود الأجانب من حلف شمال الأطلسي الذين سقطوا منذ بداية العام الجاري 572 جنديا.

 

انشر عبر