شريط الأخبار

لجنة الإعمار التابعة للجهاد الإسلامي تواصل العمل بـ 17 مسجداً في القطاع

02:07 - 09 تشرين أول / أكتوبر 2010

لجنة الإعمار التابعة للجهاد الإسلامي تواصل العمل بـ 17 مسجداً في القطاع

غزة- فلسطين اليوم

أنهت لجنة الإعمار التابعة لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، في الآونة الأخيرة بناء وترميم عدد من المساجد في غزة، فيما تواصل جهودها لإنهاء العمل بسبعة عشر مسجداً في كافة محافظات القطاع المحاصر رغم شح الإمكانات.

وأعلن مسؤول لجنة الإعمار الشيخ تحسين الوادية، افتتاح مسجد أبو بكر الصديق في حي الصبرة وسط غزة، والانتهاء من ترميم عدد من المساجد التي استهدفها القصف الصهيوني إبان الحرب الأخيرة شتاء العام 2009م، والتي كان أبرزها مسجد الرباط بحي الزيتون جنوب المدينة.

وأشاد الوادية بدور المواطنين المتمثل في دعم لجنة الإعمار التابعة لحركته للقيام بدورها الخدماتي وخصوصاً في مجال بناء وترميم بيوت الله، مشيراً إلى مضيهم في عملهم رغم الصعاب التي تعوقه والتي بيَّن أنها تتمثل في الحصار الغاشم الذي يحول دون إدخال مواد البناء لغزة.

وتحدَّث عن اضطرارهم لشراء مواد بناء ذات جودة أقل وبأسعارٍ مرتفعة، كي يتم إعادة بناء مساجد دمرها الاحتلال وأخرى تحتاجها مناطق مختلفة من قطاع غزة.

من جانبه، قال الداعية الإسلامي الشيخ عمر فورة :" إن جهود إعمار المساجد تعطي إيحاءات ومؤشرات إيجابية تؤكد إيمان حركة الجهاد الإسلامي بأهمية بيوت الله في بناء الشخصية المؤمنة وتربية الكادر دينياً وفكرياً".

وشدد الشيخ فورة على ضرورة استحضار دور المسجد واستشعار أهمية الرسالة التي يرسيها من قبل كافة الحركات والجماعات التحررية على الساحة الفلسطينية، مؤكداً أن النصر لن يتحقق إذا لم ننطلق من بيوت الله لأي مواجهة مع عدونا.

 

انشر عبر