شريط الأخبار

دبي تصنع "أطول ساندويتش" في العالم بطول 2.6 كيلومتر

01:38 - 09 كانون أول / أكتوبر 2010


دبي تصنع "أطول ساندويتش" في العالم بطول 2.6 كيلومتر

وكالات- فلسطين اليوم

شهدت إمارة دبي، صناعة أطول ساندويتش في العالم، بلغ طوله 2667 متراً، وتم حشوه بـ1.5 طن جبن وخضراوات، وسجلته موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية باعتباره الأضخم عالمياً.

وحطم الساندويتش، الذي شارك في صناعته أكثر من 200 شخص، الرقم القياسي العالمي المسجل العام الماضي باسم سكان مدينة "كازال دي سكودوزيا" الإيطالية، الذين صنعوا ساندويتش بطول 2000 متر.

وقالت فينسيا فاسوكاو، المسؤولة الإعلامية للحدث، لـ"العربية.نت" إن الساندويتش الجديد استخدم في حشوه أكثر من نصف طن من الجبن القابل للدهن و525 كيلوغراماً من الطماطم و365 كيلوغراماً من الخيار والزيتون.

وأشارت إلى أن حشو الساندويتش وتقطيعه إلى ساندويتشات صغيرة استغرق حوالي خمس ساعات، بدأت منذ الصباح وانتهت بعد الظهر.

وذكرت أن الساندويتش العملاق تم تقسيمه إلى 10 آلاف ساندويتش من الحجم التقليدي، وبدأت عمليات توزيعه على 10 آلاف من العمال والمحتاجين بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر الإماراتي.

وحضر عملية صناعة الساندويتش لجنة من موسوعة "غينس" للأرقام القياسية التي تولت بدورها قياس طوله، وبعد تأكدها من أنه كسر الرقم القياسي السابق، منحت صانعيه شهادة تفيد بأنه "الأطول عالمياً".

وقد استقطب هذا الحدث عدداً كبيراً من المشجعين والمشاهدين والمتسوّقين في مركز التسوق "دبي أوتليت مول" الذي شهد صناعة الساندويتش، وأبدوا حماسة كبيرة هاتفين ومصفقين للفرق المشاركة في إعداده وتسجيل رقم قياسي عالمي جديد.

من جهتهم، وصف الموظفون المبادرة، التي تطلبت منهم أكثر من خمس ساعات من العمل المستمر، بأنها تستحق الجهد والوقت، خاصة أنها أقيمت تحت شعار العمل الخيري.

وقال فيشال تيكو، المدير التنفيذي في شركة "كرافت" المنفذة للمبادرة: "إن هذا المشروع يأتي ضمن جهود الشركة لمكافحة الجوع في العالم".

وأشار إلى أن موظفي الشركة نجحوا العام الماضي في أعمال تطوّعية في 33 دولة وقدموا الدعم إلى أكثر من نصف مليون شخص من حول العالم، من خلال تبرعاتهم التي بلغ حجمها مليوني دولار أمريكي.

 

انشر عبر