شريط الأخبار

الجهاد وحماس: القرارات العربية لم ترتق للمستوى المطلوب وغير كافية

10:52 - 09 حزيران / أكتوبر 2010

الجهاد وحماس: القرارات العربية لم ترتق للمستوى المطلوب وغير كافية

فلسطين اليوم-غزة

أكد الشيخ خالد البطش القيادي في حركة "الجهاد الإسلامي" اليوم أن قرار لجنة المتابعة العربية بعدم الذهاب للمفاوضات لم ترتق إلي المستوى المطلوب , حيث تحول العرب الي مؤسسات خيرية ومؤسسات حقوق الإنسان من حيث قراراتهم  .

وقال البطش خلال حديث خاص "لفلسطين اليوم" ان القادة العرب تخلو عن دورهم في القضية الفلسطينية , مشيراً الي ان موقفهم لا يتناسب مع حجم التضحيات والألم الفلسطيني سواء على الصعيد الداخلي او الصرع مع العدو المحتل .

واعتبر أن الرد الأمثل للاستهتار الصهيوني بالشعب الفلسطيني كان لابد للعرب الرد عليه برفع الحصار فوراً عن وان يكون ذلك بقرارٍ واضح والذهاب لدعم جهود المصالحة , ودعم خيار المقاوم, مشدداً على انه لايعقل ان يبقى مستقبل الشعب الفلسطيني رهناً بإيدي قلة من الحكام والمسؤولين الضعفاء.

ومن جانبها اعتبرت في حركة حماس قرار لجنة المتابعة العربية بعدم الذهاب للمفاوضات في ظل الاستيطان خطوة غير كافية.

وقالت حركة حماس في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه إنَّ إعطاء الإدارة الأمريكية فرصة أخرى أو شهراً آخر لإحداث تغيير في الموقف الصهيوني، أمر لا جدوى منه، وهو مجرّد إضاعة لمزيد من الوقت..؛ وأوضحت الحركة ان المفاوضات أكدت عبثية الرّهان على الإدارة الأمريكية التي لم تستطع الثبات على مواقفها، وتراجعت باستمرار أمام تعنت وغطرسة نتنياهو وحكومته المتطرّفة.

وطالبت الحركة موقف فلسطيني وعربي بحجم التحدي، والوقف التام والنهائي لعملية المفاوضات العبثية المباشرة وغير المباشرة، وليس مجرّد وقفها ومواصلة المراهنة على استئنافها من جديد.

ودعت الحركة إلى بلورة وتبني إستراتيجية فلسطينية ـ عربية جديدة على أساس برنامج المقاومة ودعم وتعزيز صمود شعبنا الفلسطيني والتمسك بالحقوق والثوابت الوطنية، وتوحيد الصَّف الفلسطيني على أساس ذلك.

 

 

انشر عبر