شريط الأخبار

قضايا عالقة في سجون المحتل كفيلة بالبدء بموجة من المواجهات مع إدارتها

10:50 - 09 حزيران / أكتوبر 2010

قضايا عالقة في سجون المحتل كفيلة بالبدء بموجة من المواجهات مع إدارتها

غزة- فلسطين اليوم

أكد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، لمركز الأسرى للدراسات أن هنالك لقاءات بين لجان الحوار الممثلة للأسرى وبين إدارة مصلحة السجون لحل القضايا اليومية العالقة.

وأهم هذه القضايا حسب مركز الأسرى للدراسات، المعزولون، والزيارات والتواصل مع الأهل بمشاكله المختلفة، والقضايا اليومية الخانقة في السجون من فورات وزيارات وغرف وتفتيشات وعقوبات وطعام وتعليم وصحة.

وأكد مدير المنطقة في إدارة السجون "جابزون" على النوايا الحسنة ونية التغير حتى سيتم دراسة القضايا المتعلقة " بالشاباك" والجهات الأخرى والبحث عن حلول لكل ما يمكن حله مع تأكيده استحالة قضية زيارة غزة لارتباطها بملف شاليط، وإمكانية حل القضايا المتعلقة بإدارة السجون وصلاحياته.

وأكد الأسرى بينهم أنه مطلوب من الهيئات المحلية في كافة المواقع تحضير ورقة تفصيلية بمشاكلها ، وما ترى ضرورة تحسينه في مختلف القضايا اليومية من فورات – زيارات غرف- عمال – تعليم – صحة تهوية – تفتيشات – عقوبات ....

كما دعت إلى البدء الفوري مع إدارة السجن للمطالبة بالتحسين والحل ، وضرورة عمل جرد لمشاكل الزيارات والحالات الخاصة من أسرى غزة  وبأي مبرر إنساني ، والشروع مع الإدارة لحلها.

وأكد الأسرى على استعدادهم لخوض أي معركة كانت في السجون لتحسين شروط حياتهم وأنهم غير قادرين على المزيد إزاء المعزولين وباقي الحقوق .

 

انشر عبر