شريط الأخبار

الشخصيات المستقلة تطالب القادة العرب في سرت بإتمام المصالحة

10:25 - 09 تموز / أكتوبر 2010

الشخصيات المستقلة تطالب القادة العرب في سرت بإتمام المصالحة

غزة- فلسطين اليوم

طالب تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة مؤتمر القمة العربية الاستثنائية الذي ينعقد في مدينة " سرت " الليبية , بالعمل على إنهاء ملف الانقسام الفلسطيني الداخلي.

جاء ذلك عبر مذكرات عاجلة بعث بها تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة الذي يضم في صفوفه نخبة من العلماء المسلمين ورجال الدين المسيحيين ورجال الأعمال والأكاديميين, المثقفين, وممثلين من مؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص في قطاع غزة والضفة الغربية والشتات.

وبعد أن استعرضت المذكرة أهمية الضغط لإتمام المصالحة أولاً, وأقترح تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة على القمة أن تمنح موضوع إنهاء الانقسام الفلسطيني أولوية عند مناقشة الملف الفلسطيني , إضافة إلى الموقف العربي الداعم للشعب الفلسطيني في ملف المفاوضات بعد التعنت الإسرائيلي باستمرار الاستيطان الملفات المهمة الأخرى منها ، ملف القدس , حصار غزة , واللاجئين وجدار الفصل العنصري في الضفة الغربية.

ونوهت مذكرات تجمع الشخصيات المستقلة بما بذلته لجنة المتابعة العربية لملف المصالحة برئاسة جمهورية مصر العربية , وذكرت بموقف التجمع القائم على أساس مطالبة جميع الفرقاء الفلسطينيين بالإسراع بإنهاء ملف الانقسام لكي يكون موقف الشعب الفلسطيني اقوي بصد الهجمات والتعنت الإسرائيلي.

هذا وبعد أن أبدت المذكرات تقدير تجمع الشخصيات المستقلة في الوطن والشتات للجهود العربية تجاه القضية الفلسطينية , تمنت النجاح لأعمال القمة الاستثنائية, على طريق تحقيق طموحات الشعوب العربية في التقدم والوحدة .

انشر عبر