شريط الأخبار

نصر الله يلتقي وزير الطاقة الإيراني استعدادا لزيارة نجاد

07:32 - 08 تموز / أكتوبر 2010

نصر الله يلتقي وزير الطاقة الإيراني استعدادا لزيارة نجاد

فلسطين اليوم – وكالات

استعدادا لزيارة الرئيس الإيراني احمدي نجاد للبنان ، استقبل الامين العام لحزب الله حسن نصر الله وزير الطاقة الإيراني مجيد نامجو بحضور عدد من معاونيه في الوزارة الجمعة في لبنان.

 

وأفاد بيان لعلاقات الإعلامية في حزب الله أن السيد نصر الله استعرض مع الوزير نامجو والوفد المرافق أجواء الزيارة المرتقبة للرئيس أحمدي نجاد.

 

كما تم استعراض آفاق التعاون بين لبنان وإيران وخصوصا المساهمات الإيرانية الممكنة في مجالي الماء والكهرباء.

 

وتجدر الاشارة الى أن زيارة نجاد إلى لبنان المقررة يومي 13 و 14 اكتوبر/تشرين الاول الحالي تثير جدلا إذ يرى فيها البعض رسالة بأن لبنان "قاعدة إيرانية" على أبواب إسرائيل، خصوصا مع احتمال أن تشمل جولة قرب الحدود مع الدولة العبرية.

 

وسيلتقي نجاد في لبنان كبار المسؤولين وعلى رأسهم الرئيس ميشال سليمان ورئيس الحكومة سعد الحريري ورئيس مجلس النواب نبيه بري. وبحسب مصادر سياسية، سيجتمع نجاد أيضا خلال زيارته التي تستمر يومين مع مسؤولين في حزب الله قد يكون من بينهم الأمين العام للحزب حسن نصر الله.

 

والزيارة ستكون الأولى لرئيس إيراني إلى لبنان منذ زيارة الرئيس السابق محمد خاتمي في مايو/آيار 2003. ومن المتوقع أن يقوم نجاد بجولة في الجنوب اللبناني على مناطق ومواقع تقع على الحدود مع إسرائيل.

 

من جهة ثانية، اختتم الأمين العام لحزب الله حملة زرع مليون شجرة، بزرع شجرة أمام منزله في منطقة حارة حريك في ضاحية بيروت الجنوبية.

 

وكانت (مؤسسة جهاد البناء) التي ساهمت بإعادة بناء الأبنية التي تهدمت في ضاحية بيروت الجنوبية خلال حرب إسرائيل على لبنان عام 2006 دعت إلى حملة تشجير مليون شجرة في لبنان.

 

وقال نصر الله في تصريح "وأحببنا أن يكون زرع هذه الشجرة في هذا المكان بالتحديد، أي أمام منزلنا في حارة حريك، المنزل الذي هدّم أثناء حرب 2006 من باب الإشارة إلى دعوة أتوجه بها إلى كل مواطن من اللبنانيين".

 

واضاف: لو أن كل مواطن لبناني قام بزرع شجرة أمام منزله، وتعهد برعايتها وسقايتها وحفظها، كيف يمكن أن يصبح شكل بلدنا أو مدننا أو قرانا، وطبعا هذه حاجة ملحة على كل صعيد.

 

 

انشر عبر