شريط الأخبار

عمرو موسى: لجنة المتابعة العربية لن تقدم النصائح لعباس في إطار مسيرة التسوية مع "إسرائيل"

04:38 - 08 تموز / أكتوبر 2010

عمرو موسى: لجنة المتابعة العربية لن تقدم النصائح لعباس في إطار مسيرة التسوية مع "إسرائيل"

 فلسطين اليوم – وكالات

صرح الأمين العام لجامعة الدولة العربية عمرو موسى بان لجنة متابعة مبادرة السلام العربية لن تقدم النصائح لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بشأن خطواته القادمة في إطار المسيرة السياسية مع إسرائيل.

 

و من المقرر أن يجتمع أعضاء اللجنة مع الجانب الفلسطيني في مدينة سرت الليبية مساء اليوم.

 

وقال السيد موسى للصحفيين بعد اجتماع تحضيري عقدته لجنة المتابعة بعد ظهر اليوم ان الدول العربية ستبدأ بوضع بدائل وخيارات أخرى نظرا لان عملية التفاوض لا تجني ثمارها. وأضاف ان المباحثات متوقفة في هذه الفترة بسبب الموقف الإسرائيلي الذي وصفه بسلبي للغاية.

 

وكانت مصادر دبلوماسية قد قالت لصحيفة "الغد" الاردنية ان دولا عربية ستعرض على السلطة الفلسطينية أثناء اجتماع وزراء الخارجية العرب مساء اليوم الاستمرار في المفاوضات رغم رفض إسرائيل تمديد تجميد الاستيطان.

 

وأوضحت المصادر أن ما يطرحه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على بعض الأطراف العربية هو ممارسة تجميد الاستيطان بالفعل وليس إعلان وقفه على الملا. وتوقعت المصادر الدبلوماسية أن يتم الإعلان عن الاستمرار في عملية التفاوض مع إسرائيل.

 

ومن جانبها نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر في سرت قولها ان ابو مازن سيستعرض الموقف الفلسطيني من عملية التفاوض مع إسرائيل في سياق كلمته أمام القمة العربية التي ستعقد غدا مشيرة إلى ان هذه الكلمة ستتضمن قرارات تاريخية وقد يلمح فيها عباس إلى احتمال استقالته من منصبه.

 

وقد بدأت مداولات وزراء الخارجية العرب في سرت بعقد لقاء مع نظرائهم من دول افريقيا تحضيرا للقمة الأفريقية العربية الثانية التي ستعقد بعد غد الأحد.

  

انشر عبر