قائمة الموقع

خبر صحيفة: سوريا تنصب صواريخ سكود بالقرب من العاصمة دمشق

2010-10-08T13:34:10+02:00

صحيفة: سوريا تنصب صواريخ سكود بالقرب من العاصمة دمشق

فلسطين اليوم-وكالات

زعمت صحيفة "هاآرتس" الإسرائيلية، امتلاك الجيش السوري قاعدة صواريخ "سكود" على مقربة من عاصمته دمشق, وفقا لصور ملتقطة حديثا عبر الأقمارالصناعية، والتي رجحت تلقي جنود من جماعة حزب الله اللبنانية تدريبات على استخدامها هناك".

وقالت الصحيفة إن التقارير التي أفادت بأن سوريا ربما كانت قد زودت حزب الله بصواريخ سكود، قد تسببت بتصاعد التوتر بينالطرفين الإسرائيلي والسوري، منذ نحو ستة شهور".

وأضافت الصحيفة "أنالصور الملتقطة في 22 مارس الماضي، أظهرت منشآت واسعة النطاق في قواعدعسكرية عدة في سوريا، بينها واحدة من كبرى قواعد الصواريخ الثلاث هناك،والتي تقع بالقرب من مدينة عدرا على بعد 25 كيلومترا شمالي شرق دمشق".

وتابعتالصحيفة "أن القاعدة تقع في وادي عميق محاط بجبال شاهقة يصل ارتفاعها إلىمتر، مدعية وجود أنفاق خراسانية تصل بين القاعدة والجبال، حيث تخزنصواريخ "سكود".

وأشارت الصحيفة "إلى أن الصور أظهرت خمسة صواريخيبلغ طول كل منها 11 مترا (نفس طول صواريخ "سكود بي وسي" وضعت ثلاثة منهاعلى شاحنات في باحة انتظار سيارات".

بينما وضع الصاروخين الآخرين فيمنطقة تدريب حيث التف حولهما من 20 إلى 25 شخصا تحيط بهم قرابة 20 مركبة،وبدا أن أحد الصاروخين وضع على قاعدة إطلاق متنقلة والآخر على الأرض".

وفينهاية مايو الماضي، كانت صحيفة "صنداي تايمز" البريطانية قد أفادت بأنشاحنات من الأسلحة انتقلت من قاعدة عدرا في طريقها إلى حزب الله، حيث نقلت عن مصادر أمنية -لم تكشف هويتيها- أن إيران أرسلت صواريخ وأسلحة إلى تلك القاعدة، عبر مطار دمشق".

وادعت الصحيفة أن سوريا منحت حزب الله جزءامن القاعدة ليتحول لثكنات للجنود ومستودعات وأسطول من الشاحنات لنقل الأسلحة إلى الحدود اللبنانية، التي تبعد مسافة 40 كيلومترا عن القاعدة".

اخبار ذات صلة