شريط الأخبار

صحيفة: دول عربية ستعرض على عباس الاستمرار في المفاوضات رغم استمرار الاستيطان

03:23 - 08 تموز / أكتوبر 2010

صحيفة: دول عربية ستعرض على عباس الاستمرار في المفاوضات رغم استمرار الاستيطان

فلسطين اليوم-وكالات

أفادت صحيفة أردنية اليوم "أن دولا عربية ستعرض على السلطة الفلسطينية أثناء اجتماع وزراء الخارجية العرب مساء اليوم في سرت الاستمرار في المفاوضات رغم رفض دولة الاحتلال تمديد تجميد الاستيطان وستلتزم الدول العربية أمام الفلسطينيين بخلق موقف موحد من موضوع تجميد الاستيطان أو وقفه".

وأوضحت مصادر دبلوماسية لصحيفة الغد الأردنية "أن ما يطرحه رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو على بعض الأطراف العربية هو ممارسة تجميد الاستيطان بالفعل وليس إعلان وقفه على الملا".

وتوقعت المصادر الدبلوماسية أن يتم الإعلان عن الاستمرار في عملية التفاوض مع دولة الاحتلال لأن العرب ليس لديهم البديل للخروج من مأزق الاستيطان في ظل الضغوطات التي تمارسها الإدارة الأميركية على رئيس السلطة محمود عباس وبعض الدول العربية".

فيما أشارت المصادر "إلي إمكانية أن تتلقى وفود عربية مشاركة في اجتماعات سرت اليوم مكالمات هاتفية من وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون سيكون لها تأثير كبير في سير الاجتماعات".

ومن جانبها نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر في سرت قولها أن أبو مازن سيستعرض الموقف الفلسطيني من عملية التفاوض مع دولة الاحتلال في سياق كلمته امام القمة العربية التي ستعقد غدا مشيرة إلى أن هذه الكلمة ستتضمن قرارات تاريخية وقد يلمح فيها عباس إلى احتمال استقالته من منصبه".

انشر عبر