شريط الأخبار

سفير الكيان بواشنطن يقر بتلقي محفزات امريكية لوقف الاستيطان

10:07 - 07 كانون أول / أكتوبر 2010


سفير الكيان بواشنطن يقر بتلقي محفزات امريكية لوقف الاستيطان

فلسطين اليوم – الوكالات

أعلن سفير الكيان الصهيوني في واشنطن عن تلقي "محفزات" من الإدارة الأميركية لتشجيع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو على مد العمل بتجميد الاستيطان، وذلك في الوقت الذي عبرت فيه السلطة الفلسطينية عن رفضها لتقديم أي "ضمانات" أميركية لإسرائيل بغرض وقف الاستيطان.

 

وقال السفير مايكل أورين في مقابلة مع صحيفة واشنطن بوست إن حكومة كيانه تلقت "محفزات" من الولايات المتحدة لتجميد الاستيطان.

 

وتابع أورين قائلا في أول اعتراف إسرائيلي رسمي بالمحفزات الأميركية إن "الإدارة عرضت على إسرائيل عددا من المقترحات ، أو المحفزات إذا شئت تسميتها بذلك، من شأنها أن تمكن حكومة إسرائيل من تمرير قرار بتجميد الاستيطان لشهرين أو ثلاثة".

 

وأضاف أن "الأميركيين يتحدثون كذلك إلى الفلسطينيين لمحاولة إبقائهم على مائدة المفاوضات كما يتحدثون إلى الجامعة العربية لمنح ضوء أخضر آخر للفلسطينيين لمواصلة المفاوضات" مشيرا إلى أن نتيجة هذه المحاولات سوف تتضح خلال اليومين القادمين.

 

ورغم تصريحات أورين فقد نسبت صحيفة هآرتس الإسرائيلية إلى مساعد المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي بنيامين تشانغ القول إنه "لم يتم إرسال أي رسالة إلى رئيس الوزراء الإسرائيلي، ونحن لن نعلق على شؤون دبلوماسية حساسة".

 

انشر عبر